الشريط الإخباري

فرص عمل وجلسات تدريب مجاني ضمن فعاليات معرض “لنكس” في طرطوس

طرطوس-سانا

أراد الشاب علاء من طلاب كلية الاقتصاد في جامعة طرطوس أن يجرب طريقة جديدة هذه المرة للحصول على عمل فتوجه إلى معرض خاص بفرص العمل حيث تعرف على طريقة كتابة السيرة الذاتية ليقدمها إلى إحدى الشركات المشاركة في الحدث منتظرا أن يحالفه الحظ فيجد ضالته هناك الأمر نفسه بالنسبة لعشرات الشباب من أبناء مدينة طرطوس ممن رأوا في المعرض الذي أقامه فريق “لنكس” التنموي لأول مرة في المحافظة واختتم فعالياته أمس فرصة مهمة لهم للتواصل مع شركات تبحث بدورها عن يد عاملة بمؤهلات محددة.

وكان الفريق المؤلف من مجموعة من الشباب الفاعل من جمعيات ومؤسسات أهلية مختلفة عمل على مدار عام كامل لربط الشباب الباحث عن العمل بالجهات التي يمكن أن تشغله أو تؤمن له التمويل اللازم لتنفيذ مشروع خاص به.

هذا الأمر أكدته لبانة مصطفى من الفريق المنظم للمعرض موضحة في حديثها لنشرة سانا الشبابية أن الفريق أقام خلال عام عددا من اللقاءات الاستشارية للشباب الباحث عن العمل مع خبراء متخصصين بهدف تمكينهم وتوعيتهم كما طلب منهم ملء استمارة الكترونية حتى يقوم بتأمين فرص عمل لهم لافتة إلى أن هذا المعرض هو ختام السنة الأولى من حملة “لنكس.. فرص العمل”.

وأضافت: يهدف المعرض الذي يقام بمشاركة جمعية “فضا” التنموية و”الباحثون السوريون” وشركة “سيريتل” إلى توفير الموارد البشرية القادرة على إنجاز أعمال محددة تتطلبها مرحلة إعادة الإعمار من خلال الاستفادة القصوى من كامل طاقات الشباب الموجود في المحافظة.

الشاب علي السيد من الفريق المنظم للمعرض أشار إلى أن المعرض الذي يهدف إلى توسيع الخيارات أمام الشباب للحصول على فرص عمل شهد إقبالا فاق توقعات المنظمين ووصل عدد المتقدمين إلى أكثر من 100 شاب وشابة كما أن الشركات المشاركة أبدت تعاونا كبيرا سواء في موضوع التدريب المجاني أو تقديم فرص العمل.

وبهدف الترويج لبرامج التدريب المخصصة للخريجين في المجالات الطبية والهندسية الطبية شاركت جامعة الأندلس الخاصة في فعاليات المعرض حيث بين أحمد حرفوش مترجم بالمركز اللغوي بجامعة الأندلس أن الجامعة قدمت من خلال المعرض فرصا لتدريب الطلاب مجانا حتى لو لم يكونوا من طلاب الجامعة مبينا أن التدريب الجاد يمكن أن يمهد للحصول على فرصة عمل لاحقة.

وحظي الشاب باسل معلا خريج كلية الهندسة المعلوماتية على أكثر من فرصة عمل لدى الشركات المشاركة في المعرض حيث أكد “أن ثلاث شركات مختلفة أبدت رغبتها في تشغيله إحداها مختصة بالنقل وأخرى طبية وثالثة مختصة بتدريس لغات البرمجة”.

ولفت معلا إلى أن خياره النهائي سيكون محصورا بين الشركة الطبية والشركة المختصة بتدريس لغات البرمجة خاصة أن الأخيرة منحته الأولوية من بين الشباب المتقدمين بعد أن اطلعت على مؤهلاته العلمية في السيرة الذاتية الخاصة به خلال المقابلة.

غرام محمد

 

انظر ايضاً

75 فرصة عمل للسيدات وفرتها الوحدة الإنتاجية لشركة وسيم في مجمع مراكز التدريب المهني بحمص

حمص-سانا وفرت الوحدة الإنتاجية للشركة العامة للألبسة الجاهزة وسيم في مقر مجمع مراكز التدريب المهني …