بوتين وروحاني: العدوان الثلاثي على سورية يخالف القوانين الدولية ويلحق الضرر بعملية التسوية السياسية للأزمة

موسكو-طهران-سانا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الإيراني حسن روحاني أن العدوان الثلاثي على سورية يخالف القوانين الدولية ويلحق الضرر بعملية التسوية السياسية للأزمة في سورية.

وقالت الرئاسة الروسية فى بيان اليوم إن “الرئيسين بوتين وروحاني اتفقا خلال اتصال هاتفي على أن الغارات على سورية تعتبر عملا مخالفا للقوانين الدولية وتلحق ضررا جديا بأفق التسوية السياسية للأزمة في سورية”.

وأضافت الرئاسة إن “بوتين شدد على أن استمرار مثل هذه الانتهاكات لميثاق الأمم المتحدة سيفضي حتما إلى فوضى في العلاقات الدولية”.

وأشارت الرئاسة إلى أن الجانبين ناقشا الوضع العام في منطقة الشرق الأوسط بما في ذلك الوضع في اليمن واتفقا على أن يطورا العلاقات البينية والتعاون الثنائي وتوسيع التبادل التجاري بين البلدين.

من جهتها قالت الرئاسة الإيرانية “إن الرئيس روحاني أكد أن العدوان الأمريكي الفرنسي البريطاني يهدف إلى رفع معنويات الإرهابيين المنهزمين” مشددا على أن “الدول المعتدية لا تريد استقرار الأوضاع في سورية”.

وقال روحاني “إذا لم يدفع المعتدون والمنتهكون للقوانين الدولية ثمن أعمالهم فسنشهد المزيد من الفوضى وعدم الاستقرار في النظام الدولي والإقليمي”.

انظر ايضاً

بوتين وروحاني يبحثان هاتفياً مستجدات الاتفاق النووي وقضايا دولية عدة

موسكو-سانا بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مكالمة هاتفية جرت اليوم مع نظيره الإيراني حسن …