الشريط الإخباري

450 عنوانا في معرض شهر الكتاب السوري بثقافي السويداء

السويداء-سانا

يضم معرض شهر الكتاب السوري الذي يستضيفه المركز الثقافي العربي بمدينة السويداء 450 عنوانا في مختلف الأجناس الأدبية والإبداعية مع نسبة حسم تصل إلى 60 بالمئة من سعر الكتاب.

والمعرض تقيمه الهيئة العامة السورية للكتاب في وزارة الثقافة احتفاء بيوم الكتاب السوري إلى جانب معارض مماثلة في عدد من مديريات الثقافة بالمحافظات.

وأوضح مدير ثقافة السويداء منصور حرب هنيدي في تصريح لمراسل سانا أن المعرض تقليد سنوي يضم إصدارات أدبية ودراسات سياسية ونقدية وفكرية وكتبا للأطفال وكذلك الكتاب الناطق.

وأشارت منسقة المعرض نسرين الزغير إلى أن المعرض الذي يستقبل زواره من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الواحدة والنصف من بعد الظهر يومياً يشهد في كل عام إقبالاً لافتاً ومتزايداً الأمر الذي يدلل على حضور الكتاب الورقي ومتعة اقتنائه لدى جمهور القراء.

ولفتت الإعلامية فاديا الحلبي إلى أن المعرض غني بالعناوين والمواضيع التي تعني مختلف الأعمار وأسعار الكتب مناسبة لأي شخص يحب القراءة مشيرة إلى أن معرض الكتاب يشكل حالة ثقافية مهمة بالمحافظة.

ورأى الشاب فراس المحيثاوي أن أسعار الكتب جيدة قياساً بدور النشر الخاصة ويضم المعرض عددا كبيرا من العناوين الجديدة والمهمة التي تجذب القراء.

وكانت رئاسة مجلس الوزراء وافقت عام 2015 على اقتراح اتحاد الناشرين السوريين بتخصيص الـ 23 من نيسان من كل عام يوما للاحتفال بيوم الكتاب السوري وهو اليوم الذي خصصته منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة اليونسكو كيوم عالمي للكتاب.

سهيل حاطوم