الشريط الإخباري

الاتحاد الأوروبي يدعو الاحتلال لاحترام حقوق الأطفال الفلسطينيين

القدس المحتلة-سانا

دعا ممثل الاتحاد الأوروبي ورؤساء بعثات دول الاتحاد في الأراضي الفلسطينية كيان الاحتلال الاسرائيلي إلى الإلتزام بالقانون الدولي واحترام حقوق الأطفال الفلسطينيين.

ونقلت رويترز عن الممثل وبعثات الاتحاد الأوروبي قولها في بيان: إن “الاتحاد الأوروبي قلق فيما يتعلق بالظروف والإجراءات التي تطبق أثناء الاعتقال والتحقيق مع الأطفال بما في ذلك الاعتقال الإداري” مشيرة إلى قضية الفتاة الفلسطينية عهد التميمي التي حكم عليها الشهر الماضي بالسجن ثمانية أشهر.

وعبر البيان عن القلق العميق بخصوص حيثياث اعتقال عهد التميمي والمدة وظروف الاعتقال والإجراءات التي اتبعت في حالتها مثلما هو الحال في قضايا مشابهة أخرى مطالبا كيان الاحتلال بالالتزام بالقانون الدولي الذي نص على أن اعتقال واحتجاز أو سجن أي طفل يجب أن يستخدم فقط في حالات استثنائية ولأقصر مدة ممكنة.

ولفت البيان إلى أن العديد من الأطفال الفلسطينيين قتلوا على أيدي قوات الاحتلال “باستخدام قوة فتاكة” مشددا على القلق أيضا بسبب استخدام قوات الاحتلال “الذخيرة الحية كوسيلة للسيطرة على الجموع”.

وكان 17 فلسطينيا استشهدوا وأصيب المئات منذ يوم الجمعة الماضي جراء إطلاق قوات الاحتلال النار على المشاركين في مسيرات العودة الكبرى المستمرة في قطاع غزة.

انظر ايضاً

الخارجية اللبنانية ومؤتمر الأحزاب العربية يؤكدان أهمية مقاومة الاحتلال

بيروت-سانا أكدت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية أن الاسيرة الفلسطينية المحررة عهد التميمي أثبتت أن مقاومة …