الشريط الإخباري

الخارجية اللبنانية ومؤتمر الأحزاب العربية يؤكدان أهمية مقاومة الاحتلال

بيروت-سانا

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية أن الاسيرة الفلسطينية المحررة عهد التميمي أثبتت أن مقاومة الاحتلال الإسرائيلي والوقوف بوجه الظلم والغطرسة لا يتحدد بعمر أو جنس.

وقالت الوزارة في بيان اليوم بمناسبة نيل التميمي حريتها “مرة جديدة يثبت الشعب الفلسطيني قوة وعزيمة وإصرارا على استعادة حقوقه ووقوفه وحيدا بوجه “إسرائيل” وكل الدول الداعمة لها”.

بدوره شدد الأمين العام للمؤتمر العام للأحزاب العربية قاسم صالح على التمسك بالمقاومة لتحرير جميع الأسرى الفلسطينيين من سجون العدو الإسرائيلي.

وطالب صالح في بيان اليوم المجتمع الدولي والمؤسسات ذات الصلة بالعمل على إطلاق سراح كل الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي مجددا موقف الأحزاب العربية الثابت والواضح والرافض بالكامل للقرار الأمريكي باعتبار القدس عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي وكذلك رفض القانون العنصري الصهيوني الجديد الذي اقره الكنيست الإسرائيلي حول يهودية هذا الكيان إضافة إلى ما يسمى بـ “صفقة القرن”.

وشدد صالح على أن الرد على ممارسات كيان الاحتلال الإسرائيلي لا يكون إلا بالمقاومة وبالوحدة الفلسطينية وباستمرار مسيرات العودة والانتفاضة والمواجهات مشيراً إلى أن الحراك الشعبي وتصعيد الانتفاضة والاستمرار في لمقاومة هو الطريق الوحيد نحو تحرير القدس المحتلة وكل فلسطين من الاحتلال الإسرائيلي.

وكانت الأسيرة الفلسطينية المحررة عهد التميمي دعت في وقت سابق اليوم إلى مواصلة الحملات التضامنية حتى تحرير كل الأسرى من سجون الاحتلال الإسرائيلي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

المناضلة الفلسطينية عهد التميمي تعانق الحرية بعد 8 أشهر من الاعتقال التعسفي في سجون الاحتلال

القدس المحتلة-سانا بعد ثمانية أشهر من اعتقالها التعسفي في سجون الاحتلال الإسرائيلي تتنفس عهد التميمي …