الشريط الإخباري

تكريم الأطفال الفائزين بمسابقات وزارة الثقافة في دار الأسد للثقافة باللاذقية

اللاذقية-سانا

كرمت مديرية ثقافة الطفل في وزارة الثقافة الفائزين في مسابقاتها السنوية الأدبية والفنية ومسابقات الأطفال ذوي الإعاقة وأبناء الشهداء وترشيد الطاقة والمسابقات الدولية لعام 2017 من أبناء اللاذقية والمحافظات المجاورة والمقيمين فيها.

وتضمنت الاحتفالية التي أقيمت أمس بدار الأسد للثقافة في مدينة اللاذقية بعنوان (طفولة وإبداع) فقرات وعروضا فنية من نتاج عمل اليافعين ضمن برنامج مهارات الحياة في اللاذقية وعرضا مسرحيا استعراضيا غنائيا ولوحات راقصة من الفولكلور والتراث الشعبي السوري.

التكريم حمل للطفل مصطفى 14 عاما ابن الشهيد موفق نجرو الفائز بالجائزة الأولى عن فن المقالة لأبناء الشهداء..”معاني الفخر والنجاح بعد الإصرار والمثابرة” ويجد في تكريمه انتصارا لروح والده الشهيد كما يقول لـ سانا مشيرا إلى الجهد الذي بذله لكتابة مقالته عن الآثار في سورية.

ومثله الطفل حيدر سلطانة 14 عاما ابن الشهيد أحمد الفائز بالجائزة التشجيعية في مسابقة الرسم.. الذي أشار إلى أن والدته تشجعه على الرسم لكن إصراره للمضي على خطى والده يدفعه للاجتهاد ليكون ضابطا في الجيش العربي السوري.

وعبر عدد آخر من الأطفال الفائزين بالمسابقات عن سعادتهم بما حققوه من إنجاز معتبرين التكريم تشجيعا ودعما لهم لتقديم الأفضل في المستقبل.

وافتتح على هامش الاحتفالية معرض لأعمال الأطفال الفائزين بمسابقات الوزارة من رسم وتصوير ضوئي وخط عربي وآخر للأعمال اليدوية من عمل اليافعين ضمن برنامج مهارات الحياة في اللاذقية وشملا أعمالا فنية من رسم وتلوين وتدوير مواد وكروشيه وخط عربي وغيرها حيث قدم الأطفال شرحا عن أعمالهم والمضامين التي تحملها حول حب الوطن والصمود وإرادة الحياة لصنع الانتصار.

مديرة ثقافة الطفل في الوزارة ملك ياسين لفتت في تصريح لـ سانا: إلى أن تكريم الفائزين يسهم بدعم الجوانب الإبداعية الفنية والثقافية لدى الأطفال ومختلف الشرائح العمرية مبينة أن إقامة احتفالية للتكريم في اللاذقية تأتي في إطار الحرص على تخفيف الأعباء عن أهالي الأطفال المكرمين بالانتقال إلى دمشق مع وجود عدد كبير من الأطفال الفائزين من المحافظة والمقيمين فيها.

وأشارت إلى أن أعمال الأطفال الفائزين في المجالات الأدبية (شعر وقصة ومقالة) تعامل معاملة أي كتاب لأديب كبير لتكون حافزا للأطفال فيما تطبع الأعمال الفنية ضمن بروشورات وكتيبات صغيرة وتعرض على مدار العام التالي للمسابقة.

فاطمة ناصر

انظر ايضاً

تكريم الأطفال الفائزين بمسابقات وزارة الثقافة في اللاذقية

اللاذقية-سانا 60 طفلاً وطفلة من أبناء الشهداء ومن ذوي الإعاقة جمعتهم الموهبة كرمتهم مديرية ثقافة …