الشريط الإخباري

تكريم الأطفال الفائزين بمسابقات وزارة الثقافة في اللاذقية

اللاذقية-سانا

60 طفلاً وطفلة من أبناء الشهداء ومن ذوي الإعاقة جمعتهم الموهبة كرمتهم مديرية ثقافة الطفل في دار الأسد للثقافة بمدينة اللاذقية.

التكريم الذي جاء ضمن احتفالية بعنوان “طفولة وإبداع” وأقيم بالتعاون مع مديرية ثقافة اللاذقية شمل الفائزين في المسابقات الفنية التابعة للوزارة بمجالات الرسم والخط والتصوير الضوئي والشعر والقصة والمقال عام 2021 وهم من فئات عمرية من 7 حتى 17 عاماً.

وتضمن حفل التكريم معرضاً لأعمال الأطفال الفائزين وفقرات غنائية وموسيقية قدمها طلاب معهد “محمود العجان” للموسيقا بإشراف وتدريب المايسترو حسين سلهب إضافة إلى لوحات فنون شعبية راقصة من نتاج برنامج “مهارات الحياة”.

مديرة ثقافة الطفل ملك ياسين أكدت في تصريح لمراسلة سانا حرص الوزارة على تكريم الأطفال ضمن محافظاتهم وبين أهلهم ورفاقهم لما يعطيه ذلك من دافع وحافز لمزيد من الابداع مؤكدة ضرورة رعاية ابداعات الأطفال وعدم التعامل معهم كمتلقين فقط بل كموهوبين لهم نتاج أدبي وفني تتم طباعته ضمن إصدارات وزارة الثقافة.

الأطفال المكرمون عبروا عن سعادتهم بهذا التكريم الذي شكل حافزاً لهم لمزيد من الإبداع والتميز حيث أشارت لجين نوفل 13 عاماً الفائزة بالجائزة الأولى بالمقالة والتي جاءت بعنوان “الحجر الصحي” إلى شغفها الكبير بالأدب بمختلف مجالاته من شعر وقصة وهو ما دفعها للمشاركة.

حلا ابنة الشهيد أسامة خدام البالغة من العمر 8 سنوات والفائزة بالجائزة الثالثة بالرسم شاركت بلوحة صورت من خلالها جمال الطبيعة ولفتت في تصريحها لـ سانا إلى أن النجاح هو ثمرة تعب واجتهاد في حين عبر الطفلان عمر بيازيد واليسار عيسى الفائزان بالجائزة الأولى بالرسم عن فئة ذوي الإعاقة عن فرحتهما الكبيرة بالفوز والتكريم بين أهلهما ورفاقهما.

فاطمة ناصر

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

طفولة وإبداع…احتفالية لكشف مواهب الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بثقافي السويداء

السويداء-سانا تتويجاً لمشروع إرادتي قوتي لعام 2022 مع الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، احتضن قصر الثقافة …