الشريط الإخباري

الحشد الشعبي العراقي يعلن القضاء على أكثر من 80 إرهابي في كركوك

بغداد-سانا

أعلنت قوات الحشد الشعبي العراقي القضاء على أكثر من 80 عنصرا في تنظيم “داعش” الإرهابي في محافظة كركوك خلال 20 يوما.

ونقل موقع “السومرية نيوز” عن قائد عمليات محور كركوك في الحشد الشعبي أبو حسام السهلاني قوله اليوم في بيان أن “العمليات الأمنية والاستخبارية التي قامت بها قوات الحشد الشعبي والقوات الأمنية خلال الأيام العشرين الماضية في محافظة كركوك أسفرت لغاية الآن عن مقتل أكثر من 80 عنصرا بتنظيم داعش الإرهابي بينهم انتحاريون”.

وأضاف السهلاني أن “العمليات أسفرت أيضا عن العثور على أسلحة ومواد متفجرة تستخدم لتنفيذ العمليات الإرهابية فضلا عن معالجة عبوات ناسفة وألغام كان تنظيم “داعش” يتعمد تركها في تلك المناطق لاستهداف المدنيين والقوات الأمنية”.

يذكر أن القوات الأمنية العراقية والحشد الشعبي باشرا بتنفيذ عملية عسكرية في محافظة كركوك للقضاء على جيوب خلايا تنظيم “داعش” الإرهابي حيث حققت العملية تقدما كبيرا وقضت على العديد من عناصر التنظيم.

من جهة أخرى قتل سبعة جنود عراقيين وأصيب سبعة آخرون جراء اعتداء نفذه عناصر من تنظيم “داعش” الإرهابي جنوب شرق الرطبة في محافظة الأنبار غرب العراق.

ونقل موقع قناة “السومرية نيوز” عن مصدر محلي قوله إن “قوة من الجيش كانت تقوم بعملية واسعة في الصحراء جنوب شرق الرطبة وتعرضت لهجوم مسلح من قبل إرهابيي “داعش” هناك”.

وأضاف المصدر أن “الهجوم أسفر عن مقتل سبعة جنود وإصابة سبعة آخرين بجروح “مشيرا إلى أن قوة” من الجيش قتلت عددا من الإرهابيين خلال الاشتباك معهم”.

وكانت القوات العراقية أحبطت في وقت سابق اليوم هجوما بالصواريخ على منطقة الرستمية جنوب العاصمة بغداد.

انظر ايضاً

استشهاد 8 أفراد من الحشد الشعبي العراقي جراء عدوان أمريكي جنوب بغداد

بغداد-سانا استشهد 8 أفراد من قوات الحشد الشعبي العراقي، جراء عدوان أمريكي استهدف اليوم مقار …