الشريط الإخباري

بمشاركة 80 متدرباً.. اختتام فعاليات دورة التمرينات والعروض الرياضية بحماة

حماة-سانا

بمشاركة 80 متدرباً أقامت مديرية التربية في حماة دورة في التمرينات والعروض الرياضية لمدرسي ومدرسات التربية الرياضية والمدرسين المساعدين والمدرسات المساعدات والمكلفين من خارج الملاك وذلك على ملاعب التربية.

وأوضح رئيس دائرة التربية الرياضية في مديرية تربية حماة أحمد الحسن لمراسل سانا الرياضي أن الدورة تضمنت محاضرات نظرية عن كيفية تشكيل فقرات العرض الرياضي وأهمية العروض وكيفية توجيهها بشكل لائق نحو محبة الوطن والانتماء له مبيناً أن هذه الدورة شكلت فرصة مناسبة لرفع سوية وأداء المشاركين وإطلاعهم على كل التطورات والمستجدات المتعلقة بالتمرينات والعروض الرياضية.

ولفت إلى أن الدورة تناولت أيضاً محاضرات حول الإصابات الرياضية وأنواعها وخصائصها والأدوات المساعدة المستخدمة فيها ومفهوم العروض الرياضية وكيفية رسم تشكيلات العروض وتقسيم الحركات مع الموسيقا والتدريب على الفقرة النهائية للعرض الرياضي منوهاً بأن المشاركين في الدورة نفذوا في ختامها فقرات رياضية وطنية وقدموا أغنية للمنتخب الوطني.

وحاضر في الدورة مجموعة من المختصين بمجال التدريب والعروض الرياضية وهم أساتذة في كلية التربية الرياضية بجامعة تشرين وهم الدكتور وائل معوض والدكتور قاسم إبراهيم والدكتور فراج ديوب وعماد المحيسن ويامن جراد.