الشريط الإخباري

مشروع المنهج الصحي بحمص.. بناء عادات مجتمعية سليمة عبر الأطفال

حمص-سانا

بمعلومات وإرشادات صحية بسيطة تناسب الأطفال ينتقل مشروع المنهج الصحي من مدرسة إلى أخرى في محافظة حمص لتوعية الصغار بمواضيع متنوعة كالوقاية من الأمراض والإسعافات الأولية والعناية بالمسنين ومخاطر التدخين وبما يساعد تدريجيا على تبني المجتمع لعادات صحية سليمة.

وفي تصريح لسانا أوضح أحد المشرفين على المنهج الصحي عدنان عساف أن الهدف من المشروع تحسين سلوك التلاميذ في المدرسة ونقل رسائل صحية عبرهم الى الاهل والمجتمع بما يسهم في خلق عادات مجتمعية صحية.

والمشروع الذي ينفذ بإشراف دائرة الصحة المدرسية بمديرية تربية حمص ويستهدف الأطفال بين الصفين الثالث والسادس الابتدائي كانت آخر محطاته في مدرسة الشهيد وليد أديب الخوري بحي الحميدية التي طبقت المشروع للمرة الأولى بعد فتح أبوابها من جديد للطلاب.

وترى نسرين العلي مشرفة على المنهج الصحي أن تنفيذ المشروع في مدرسة الشهيد وليد أديب الخوري حالة إيجابية فطلابها بحاجة الى دعم بمختلف المجالات بعد الظروف التي تعرضوا لها جراء الحرب موضحة أنه تركز حول موضوع صحة جهاز الهضم والوقاية من الاسهالات عبر أناشيد ولوحات فنية.

مديرة مدرسة الشهيد سهيلة بجور لفتت إلى أن فعاليات المنهج الصحي ستتكرر كل شهر بمواضيع يختارها الطلاب من الواقع المحيط بهم.

صبا خيربك