الشريط الإخباري

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.. فعالية توعوية في مركز جمعية تنظيم الأسرة في باب مصلى

دمشق-سانا

بمناسبة يوم العالمي للمرأة نظمت جمعية تنظيم الأسرة اليوم فعالية توعوية بمشاركة أكثر من 30 سيدة من المدرسات وربات المنازل وذلك بالتعاون مع صندوق الامم المتحدة للسكان.

وتضمنت الفعالية التي أقيمت اليوم في مركز الجمعية بمنطقة باب مصلى جلسات حوارية وتوعوية وارشادية حول أهمية التعليم والصحة الانجابية وزواج القاصرات وسبل تمكين المرأة والعنف القائم على النوع الاجتماعي.

وأشارت رئيسة لجنة المرأة والرجل في الجمعية نور السبط إلى المعاني التي تحملها المناسبة ودور المرأة السورية بهذه المرحلة في الدفاع عن وطنها وتحديها الظروف الصعبة التي فرضتها الحرب الإرهابية التكفيرية.

بدورها أكدت مشرفة المركز شذى سالم أهمية زيادة دعم المرأة ومساعدتها في مواجهة مشكلاتها الاجتماعية لتكون أكثر قدرة على التعامل مع الظروف التي فرضتها الازمة في سورية لافتة إلى أهمية انخراطها في دورات مهنية وحرفية مثل “الصوف والكروشيه والحلاقة والتجميل وصناعة الخيزران والشموع والخياطة والطبخ” لتصبح منتجة وقادرة على إعالة أسرتها.

وأشارت المستشارة الاجتماعية في المركز إيناس غانم إلى أهمية مساعدة السيدات على تجاوز المشكلات الاجتماعية والنفسية التي تواجههم في حياتهم اليومية والتكامل مع الرجل لبناء أسرة سليمة.

واعتمدت منظمة الأمم المتحدة “اليوم العالمي للمرأة” رسمياً وللمرة الأولى في العام 1977 ليصبح هذا التاريخ مرتبطاً بالنساء اللواتي ناضلن من أجل الحصول على حقوقهن وحقوق غيرهن.

انظر ايضاً

فعاليات مختلفة وأنشطة متنوعة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة في درعا والسويداء

درعا-السويداء-سانا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة شهدت محافظتا درعا والسويداء فعاليات مختلفة وأنشطة متنوعة