العبادي يجدد رفض العراق لأي تدخل عسكري بري في أراضيه

بغداد-سانا

جدد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي رفض العراق التدخل البري في أراضيه داعياً الدول المشاركة بالتحالف الدولي ضد الإرهاب في العراق إلى احترام سيادة ووحدة الأراضي العراقية وأن تكون الضربات الجوية بالتنسيق مع الحكومة العراقية.

وقال العبادي في بيان له نقلته شبكة العراقية اليوم تعقيبا على قرار البرلمان التركي بالتصديق على مذكرة تفوض حكومة حزب العدالة والتنمية إرسال قواتها بعمليات عسكرية خارج الحدود التركية: “إننا في الوقت الذي نرحب بالجهود الدولية لمحاربة إرهاب داعش فإننا نجدد تأكيدنا برفض تدخل أي قوات برية في العراق” مشيراً إلى أن الحكومة العراقية أعلنت مسبقاً خلال لقاءاتها بقادة الدول أنها لا تريد قوات برية خارجية في العراق لأن الجيش والقوات الأمنية والحشود الشعبية متواجدون في ساحات القتال والمعركة بدأت بالتحول وبشكل كبير لصالح العراق وشعبه من أجل طرد وسحق هذه التنظيمات الإرهابية.

من جانب آخر وفي كلمة وجهها للشعب العراقي أمس أكد العبادي استمرار العمليات العسكرية ضد الإرهاب وتنظيم داعش حتى تحقيق كامل الأهداف بالنصر.

وقال العبادي: “إن نتائج المعركة اليوم تسير بكل ثقة لصالح الشعب العراقي وإن بشائر نصر مؤزر كبير تلوح في الأفق والهزيمة باتت من نصيب إرهابيي داعش وكل القوى الإرهابية التي تجرأت على أرضنا وشعبنا ومقدساتنا” .

وأضاف

انظر ايضاً

العبادي يدعو إلى وضع رؤية وطنية لحل جميع مشكلات العراق

بغداد-سانا دعا رئيس الوزراء العراقي المكلف حيدر العبادي القوى السياسية العراقية كافة إلى وضع رؤية …