الشريط الإخباري

اللجنة الزراعية بالقنيطرة تناقش آليات زيادة الدعم للمزارعين

القنيطرة-سانا

ناقشت اللجنة الزراعية الفرعية بالقنيطرة خلال اجتماعها اليوم خطة عملها للموسم الزراعي 2017-2018 وسبل زيادة الدعم للمزارعين وخاصة فيما يتعلق بإدخال زراعات جديدة تسهم في زيادة الإنتاج الزراعي ومساعدة الفلاحين في عمليات تسويق الإنتاج الزراعي بشقيه النباتي والحيواني.

وأوضح محافظ القنيطرة المهندس همام دبيات أهمية استثمار جميع المساحات الزراعية والبحث عن مصادر رزق جديدة للفلاح من خلال إدخال زراعات جديدة إلى المحافظة بما يسهم في تحسين الواقع الزراعي وزيادة دخل المزارعين الذين يتعرضون يومياً لاعتداء المجموعات الإرهابية عليهم أثناء عملهم في أراضيهم.

وقدم مدير زراعة القنيطرة المهندس شامان الجمعة لمحة عن واقع خطة المديرية للموسم الزراعي الجاري المتضمنة زراعة نحو 32 الف دونم بمحاصيل القمح والشعير والبقوليات، لافتا إلى توافر جميع مستلزمات الزراعة من الأسمدة والمحروقات والمقنن العلفي للثروة الحيوانية.

وأشار مدير الموارد المائية المهندس جمعة الحسن إلى أن المديرية قامت بتأهيل شبكات الري الحديث في قرى بلونة ونبع الفوار لري الزراعات الصيفية من الخضراوات والملفوف اضافة إلى سقاية أشجار التفاح والاجاص إضافة إلى إعداد الدراسات لإقامة ثلاث سدات مائية في منطقة الحلس لدعم شبكات الري.

من جهته أوضح مدير فرع مشاريع استصلاح الأراضي وتطوير التشجير المثمر المهندس عمر السيد أن خطة الفرع تتضمن استصلاح 300 دونم من الأراضي المحجرة خلال العام الجاري.

انظر ايضاً

اللجنة الزراعية بحلب تناقش الواقع الزراعي وتأمين مستلزمات الفلاحين-فيديو

حلب – سانا ناقشت اللجنة الزراعية الفرعية في حلب خلال اجتماعها اليوم الواقع الزراعي بالمحافظة …