الشريط الإخباري

اللجنة الزراعية بحلب تناقش الواقع الزراعي وتأمين مستلزمات الفلاحين-فيديو

حلب – سانا

ناقشت اللجنة الزراعية الفرعية في حلب خلال اجتماعها اليوم الواقع الزراعي بالمحافظة والخطوات المتخذة لتأمين كل مستلزمات الإنتاج للفلاحين.

وأكد الدكتور محمد مروان علبي محافظ حلب أهمية اتخاذ الإجراءات الكفيلة لزيادة مساحة الأراضي الزراعية المستثمرة وإدخال كل المساحات الممكنة بما يسهم في زيادة المحاصيل الزراعية .

ودعا إلى إيجاد الحلول اللازمة لصيانة قنوات الجر الرئيسية والفرعية المتضررة جراء الإرهاب وبما يضمن عودة تدفق المياه ووصولها إلى الأراضي المستهدفة وبما يمكن الفلاحين من زراعة أراضيهم والعمل فيها ومعاودة إنتاج مختلف المحاصيل الزراعية .

وقدم المهندس نبيه مراد مدير الزراعة عرضاً عن الواقع الزراعي في المحافظة مبيناً أن الخطة الزراعية للمساحات المروية لموسم عام 2015 / 2016 والبالغة نحو 204 آلاف هتكار مشيرا إلى أنه تمت إضافة 6150  هكتاراً للخطة ليصبح إجمالي المساحة المقررة أكثر من210  آلاف هكتار لافتا إلى أن هذه الأراضي ستزرع بمختلف المحاصيل .

وعرض المهندس عبد الوهاب غضبان مدير التشغيل والصيانة في حوض الفرات الأضرار التي لحقت بقناة الجر جراء الاعتداءات الإرهابية موضحاً أن أكثر من 50 موقعاً منها يحتاج للصيانة إضافة إلى تضرر الجسور القائمة على القناة مشيرا إلى أن المديرية تعمل حاليا على استكمال الإجراءات الفنية للمباشرة بالإصلاحات اللازمة وبما يضمن وصول المياه للمزارعين.

بدورهم طالب الحضور بتفعيل فرع المصرف الزراعي في السفيرة وتأمين مياه الري وكل احتياجات العملية الزراعية للقرى التي تمت إعادة الأمن والاستقرار إليها وبما يمكن الأهالي العائدين من زراعة أراضيهم.

حضر الاجتماع أوسو عبدال عضو قيادة فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي وعيسى الإبراهيم عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة وعبدو العلي رئيس اتحاد فلاحي المحافظة وعدد من المعنيين.

 

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

اللجنة الزراعية بالقنيطرة تناقش آليات زيادة الدعم للمزارعين

القنيطرة-سانا ناقشت اللجنة الزراعية الفرعية بالقنيطرة خلال اجتماعها اليوم خطة عملها للموسم الزراعي 2017-2018 وسبل …