الشريط الإخباري

خدمات طبية ودعم نفسي تقدمها جمعية البر والخدمات الاجتماعية بدرعا-فيديو

درعا-سانا

دعم نفسي ومعالجات طبية والعديد من المبادرات توفرها جمعية البر والخدمات الاجتماعية بدرعا من خلال فريق طبي متطوع وعيادة متنقلة مجهزة بكل مستلزمات العمل.

ويسعى فريق الدعم الطبي والنفسي الذي يعمل بالتنسيق مع مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل إلى تقديم الخدمات من أدوية ومتطلبات الرعاية للقاطنين ضمن مراكز الإقامة المؤقتة وللأطفال في البيوت من أولئك المصابين بإعاقات مختلفة نتيجة الأحداث الجارية.

وخلال جولة على بعض الحالات التي تحتاج الى المساعدة في مراكز الإقامة المؤقتة أشارت نبال الحريري مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل في حديث لـ سانا إلى أن المديرية تعمل مع جمعية البر والخدمات الاجتماعية في مجال زيارة مراكز الإقامة المؤقتة للكشف الطبي على الأطفال والنساء وكبار السن كما ترافق العيادة المتنقلة في جولاتها على البيوت لتقديم الرعاية للأطفال الجرحى وذوي الاحتياجات الخاصة والمصابين بإعاقات نتيجة الأحداث الجارية لافتة إلى المسؤولية الملقاة على عاتق المديرية في مجال تسهيل عمل الجمعيات الأهلية مع المنظمات الدولية.

وأوضحت أن دور جمعية البر والخدمات الاجتماعية برز في الأحداث وتم إطلاق العديد من النشاطات والفعاليات في كل المجالات وخاصة الطبية والإنسانية إضافة إلى الإغاثية معربة عن أملها بأن يتم توقيع العقد الجديد مع المنظمات الدولية لاستئناف مشروع العمليات الجراحية للمحتاجين.

المسؤول الصحي في جمعية البر والخدمات الاجتماعية حسين بردان أشار في تصريح مماثل إلى أن لدى الجمعية فريقا تطوعيا وعيادة متنقلة تستهدف بشكل يومي مراكز الإقامة المؤقتة لتقديم العلاج إلى المحتاجين من كل الفئات مبينا أن الجمعية تعمل مع فريق طبي متطوع في عدة مجالات يجري معاينات مجانية ويقدم الدواء المجاني لكل الحالات سواء أكانت مزمنة أم غير مزمنة.

وأضاف بردان: إن لدى الجمعية تشاركية مع مراكز أخرى فيما يخص الحالات النفسية لتقديم أفضل العلاجات كما تسعى إلى رعاية بعض الحالات الخاصة من خلال إعانات شهرية أو إجراء العمليات الجراحية للمحتاجين.

أحد المتطوعين في الفريق الطبي والعيادة المتنقلة الدكتور فادي سويدان اختصاصي أطفال بين أن الفريق الطبي يقوم بزيارات خاصة على المنازل لتقديم الرعاية للأطفال الذين أصيبوا باعاقات نتيجة سقوط قذائف كما يتم تقديم الدعم وتكثيف الزيارات حسب حالة المريض مع تقديم كل مستلزمات العلاج.

وأضاف سويدان: إن بعض الحالات تحتاج إلى علاج فيزيائي أو إجراء عمليات جراحية مبينا أن الفريق الطبي يقدم الخدمات لـ 64 حالة من الأطفال ذوي
الإعاقة في منازلهم أو مراكز الإقامة المؤقتة.

وأعرب عدد من الأهالي والأطفال عن سعادتهم بزيارة الفريق الطبي المتطوع داعين إلى توفير المزيد من الأدوية وإعادة تفعيل العمليات الجراحية المجانية.

وأكدوا أن زيارات العيادة المتنقلة والفريق الطبي متواصلة ويتم الدعم بالأدوية المتوافرة إضافة إلى إجراء المعاينات وتقديم الرعاية للمحتاجين.

قاسم المقداد

انظر ايضاً

جمعية البر بدرعا توزع مستلزمات تعليمية على الأطفال المسجلين فيها

درعا-سانا وزعت جمعية البر والخدمات الاجتماعية بدرعا مستلزمات تعليمية “طاولات دراسية”، وأحذية شتوية على الأطفال