الشريط الإخباري

كوساتشيوف: الغرب ينشىء مصانع كاملة لتزييف الحقائق

موسكو-سانا

أكد رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي قسطنطين كوساتشيوف أن الغرب ينشئ مصانع كاملة لتزييف الحقائق وقلبها عبر مقالات مضللة تنتشر في وسائل الإعلام الغربية واخبار مزيفة تتناقلها شبكات التواصل الاجتماعي.

وقال كوساتشيوف خلال اجتماع للجنة حماية سيادة الدولة بمجلس الاتحاد الروسي اليوم في موسكو: إن “المحترفين باختراع التضليل يقدمون بكل سرور ما يدعونه بـ “الحقائق المطلقة” و”الكوادر” و”تأكيدات شهود العيان” وكل ما هو مطلوب لاختلاق الأكاذيب” مشيرا إلى أن عصر الأنباء المزيفة بدأ قبل 15 عاما بتلفيق الولايات المتحدة كذبة أسلحة الدمار الشامل في العراق أمام مجلس الأمن الدولي في 5 شباط عام 2003.

ولفت كوساتشيوف إلى أن ما يسمى “أصحاب الخوذ البيضاء” و”المرصد السوري لحقوق الإنسان” الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له ولديه موظف دائم وحيد يلفقون أكاذيب مماثلة ويطلقون سلسلة اتهامات متكررة حول استخدام سورية أسلحة كيميائية.

وأكدت تقارير سابقة وخبراء أن من يطلقون على أنفسهم تسمية “الخوذ البيضاء” يتلقون دعما من الولايات المتحدة وأوروبا بهدف فبركة أحداث إعلامية هدفها كسب تعاطف الرأي العام العالمي لاختلاق كوارث إنسانية واستخدامها كذريعة لتدخل غربي أوسع في سورية.

وأضاف كوساتشيوف: “إننا عمليا نتعامل مع مخطط مرسوم يعمل وفق حقائق وهمية وعبر موجة من المقالات الصارخة المنشورة مع الصور في وسائل الإعلام الغربية ومن خلال الحملات الفيروسية في شبكات التواصل الاجتماعي”.

وتقود الولايات المتحدة وشركاؤها الاقليميون والغربيون حملات تضليل إعلامي هيستيرية لتشويه ما يجري في سورية وقلب الحقائق لتحقيق أجندات معينة وكانت أبرز الأكاذيب التي ساقتها هذه الدول على مدى السنوات الماضية اكذوبة ما تسمى “المعارضة المعتدلة” التي أثبتت الوقائع أنها لا تختلف عن التنظيمات الإرهابية الأخرى بما فيها “داعش”.

انظر ايضاً

كوساتشيوف:تصريحات بايدن ضد بوتين توتر العلاقات ويجب الاعتذار عنها

موسكو-سانا أعلن نائب رئيس مجلس الاتحاد الروسي قسطنطين كوساتشيوف أن تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن …