سفاف: أهمية الربط الوظيفي بين مديريات التنمية الإدارية بالمؤسسات العامة-فيديو

دمشق-سانا

أكدت وزيرة التنمية الإدارية الدكتورة سلام سفاف أهمية التنسيق والتعاون بين الوزارة ومديريات التنمية الادارية بالمؤسسات العامة لجهة النهوض بالواقع الإداري عموما بما ينسجم مع المشروع الوطني للإصلاح الإداري وتنفيذه على أرض الواقع.

ودعت الوزيرة سفاف خلال اجتماع عقد في مبنى وزارة التنمية الإدارية اليوم إلى وضع مصفوفة عملية تتضمن مهاما وخطة استراتيجية طويلة المدى يتم من خلالها إصدار دليل التنظيم المؤسساتي الأمر الذي يتطلب الكفاءة لإنجاز الخطوات المطلوبة بدقة وصولاً إلى دعم الشفافية المؤسساتية والاستجابة لتطلعات المواطنين وتلبية استحقاقات المصلحة العامة ومكافحة الفساد الإداري.

ولفتت الوزيرة سفاف لأهمية بحث كيفية عمل منظومة دعم وقياس الأداء الإداري وتحسين الخدمات والربط الوظيفي بين مديريات التنمية الادارية بالمؤسسات العامة، موضحة أن مركز قياس الأداء يعد ذراع المشروع الوطني للإصلاح الإداري ويشمل جودة التنظيم الهيكلية المؤسساتية والإجراءات وآلية الاستجابة للشكاوى وقياس رضا المواطن والموظف وجودة الخدمات المقدمة.

وأشار المشاركون في الاجتماع إلى محاور المشروع الوطني للإصلاح الإداري المتمثلة بضرورة وضع مؤشرات قياس الاداء الإداري وفق شرائح ونقاط احتساب وتحليل النتائج وترتيب المؤءسسات وفق معيار الجودة والتميز إضافة إلى وضع الهيكليات الادارية والوظيفية لها.

انظر ايضاً

سفاف: المشروع الوطني للإصلاح الإداري يسهم في تطوير آليات العمل بالجهات العامة- فيديو

دمشق-سانا أكدت وزيرة التنمية الإدارية الدكتورة سلام سفاف أن المشروع الوطني للإصلاح الإداري سيسهم في …