الشريط الإخباري

عمال درعا يطالبون بتشميل كل العمال بالتأمين الصحي وزيادة تعويض طبيعة العمل

درعا-سانا

دعا رؤساء وأعضاء نقابات العمال في درعا إلى تعيين مستخدمين للمدارس وتعديل النظام الداخلي للصندوق التعاوني في شركة الكهرباء.

وطالب الأعضاء خلال انعقاد المؤتمر السنوي لاتحاد عمال محافظة درعا اليوم بإعادة النظر بجدول الأمراض الشاقة والخطرة وإدخال عمال وحدة غاز الصنمين بهذا الجدول وإعادة النظر بوضع العمال المصروفين من الخدمة ممن ثبتت براءتهم واستصدار وثيقة استشهاد للعمال وتأمين وسائط لنقل العمال إلى أماكن عملهم.

ودعا الأعضاء إلى رفع تعويض طبيعة العمل لعمال الصحة وإدخال تعويض المعيشة ضمن رواتب العمال المعينين بصفة وكالة ورفد مطحنة اليرموك بالعمال وإحداث مكتب للسجل العام للعاملين بالدولة في درعا واستكمال تأشير أضابير عمال فرع الحبوب.

وطالب المشاركون بتعديل تسعيرة وزارة الصحة بشأن العمليات الجراحية وتشميل كل العمال بالتأمين الصحي وإنهاء التعاقد مع بعض شركات التأمين وإلزام الأطباء بقبول الإحالة المرضية المقدمة من عمال مؤسسة المياه.

وأكد رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال جمال القادري أن المطالب العمالية محقة ولامست هموم العمال لافتا إلى أن أغلب الهموم ناجمة عن الاعتداءات الإرهابية وستزول جميعها بتحقيق النصر على الإرهاب.

وأشار القادري إلى مشاريع الاتحاد في مجال إطلاق صندوق التكافل لأسر الشهداء والجرحى من الطبقة العاملة لدعمهم بإعانات مستدامة ومضاعفة الإعانات المقدمة للعمال والأسر الأشد فقرا في درعا.

وبين رئيس اتحاد عمال المحافظة أحمد الديري أن مجموع الإعانات المقدمة للعمال من صناديق المساعدة الاجتماعية خلال العام الماضي بلغت 67 مليون ليرة استفاد منها 3353 عاملا وعاملة.

انظر ايضاً

أكثر من68 مليون ليرة قيمة الإعانات المقدمة لعمال درعا خلال تسعة أشهر

درعا-سانا بلغت قيمة الاعانات المقدمة للعمال من صندوق التكافل الاجتماعي في اتحاد عمال درعا منذ …