محافظ الحسكة يتفقد المنازل المغمورة بمياه نهر الخابور

الحسكة-سانا

تفقد محافظ الحسكة جايز الموسى صباح اليوم منازل المواطنين التي غمرت بالمياه نتيجة ارتفاع منسوب المياه في نهر الخابور والأمطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

ودعا محافظ الحسكة خلال اطلاعه على المنازل المغمورة بالمياه في حي الميرديان ومنطقة سوق الهال بمدينة الحسكة إلى استنفار كل الجهات المعنية لتأمين منازل مؤقتة للمواطنين المتضررين وتقديم المساعدات الغذائية وغير الغذائية لهم للتخفيف من آثار الفيضانات.

وأدى ارتفاع منسوب مياه نهر الخابور إلى نزوح أغلبية أهالي القرى الموجودة على ضفتي النهر من بلدة تل تمر وصولا إلى سد الشهيد الباسل جنوب الحسكة وأسفرت سرعة التدفق عن جرف ونفوق أعداد من المواشي وتهدم بعض المنازل الطينية وغمر بعض المنازل بالمياه ضمن مدينة الحسكة في حيي المرديان والنشوة الغربية وقرى منطقة أم الدبس.

وكانت مديرية الموارد المائية في الحسكة أوضحت أن نسبة تدفق المياه في نهر الخابور ضمن مدينة الحسكة بلغت 90 مم بالثانية ومن المتوقع انخفاضها يوم غد في حال توقفت الأمطار.

يشار إلى أن محافظة الحسكة لم تشهد فيضانا لنهر الخابور بهذا المستوى منذ عام 2006 حيث أدى الفيضان آنذاك إلى إلحاق أضرار بمنازل المواطنين وتضرر المزروعات.

شارك في الجولة قائد العمليات العسكرية في محافظة الحسكة وأعضاء المكتب التنفيذي بالمحافظة.

 

انظر ايضاً

الانتهاء من الرية الأولى لسقاية 12 ألف هكتار على سرير نهر الخابور

الحسكة-سانا أنهت مديرية الموارد المائية في الحسكة الرية الأولى للموسم الزراعي الشتوي الحالي لسقاية 12 …