الشريط الأخباري

عودة الكهرباء إلى مدينة دير الزور في غضون 3 أشهر-فيديو

دير الزور-سانا

قام محافظ دير الزور محمد إبراهيم سمره وأمين فرع دير الزور لحزب البعث العربي الاشتراكي ساهر الصكر بجولة تفقدية على عمل ورشات شركة الكهرباء التي تقوم بصيانة وتأهيل خطوط الشبكة الكهربائية في المدينة.

وشملت الجولة زيارة لمحطة الطلائع الكهربائية حيث بدأت الورشات بصيانتها بعد وصول قسم كبير من التجهيزات والمستلزمات التي تحتاجها.

وأشار المحافظ إلى أن الحكومة حريصة على ايصال التيار الكهربائي إلى دير الزور التي حرمت منها منذ اكثر من ثلاث سنوات بفعل الارهاب التكفيري قبل أن يطهرها ابطال الجيش العربي السوري حيث تعمل وزارة الكهرباء على تقديم كل مستلزمات عملية الصيانة التي تسير بصورة متسارعة لانجاز العمل المطلوب في أسرع وقت.

وبين مدير التشغيل والصيانة في شركة كهرباء دير الزور المهندس محمد منديل أن الورشات تقوم حاليا بتأهيل وصيانة خطوط التوتر المتوسط والمنخفض في المدينة بالتوازي مع العمل على تأهيل وصيانة المحطات.

ولفت مدير نقل الطاقة بدير الزور المهندس محمد عليوي إلى وصول التجهيزات اللازمة لعملية تأهيل المحطات الكهربائية في المدينة حيث بدأت ورشات عمليات الصيانة ومن المتوقع ان تعود الكهرباء الى مدينة دير الزور في غضون 3 أشهر.

وتأتي أعمال إعادة تأهيل البنية التحتية لقطاع الكهرباء في دير الزور في سياق برنامج عمل متكامل تنفذه الحكومة لإعادة جميع الخدمات الأساسية إلى المحافظة لتسهيل عودة جميع العائلات المهجرة إلى منازلها ولا سيما بعدة عودة آلاف المهجرين الشهر الماضي.

انظر ايضاً

عمال مؤسسة مياه دير الزور.. جهد جبار لتأمين مياه الشرب