الشريط الإخباري

عزوز: دور العمال والفلاحين أساسي في مرحلة إعادة الإعمار

اللاذقية-سانا

أكد عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتبي العمال والفلاحين شعبان عزوز أن الدور الأساسي في مرحلة إعادة الإعمار سيكون على عاتق العمال والفلاحين والقطاعات المنضوية فيهما لتكون جهودهما في بناء سورية استكمالا للتضحيات التي بذلها أبطال الجيش العربي السوري في مواجهة الإرهاب.

وأوضح عزوز خلال لقائه اليوم المنظمات النقابية والمهنية وكوادر الجهات العامة المتعلق عملها بقطاع العمال والفلاحين في مبنى شعبة المدينة الثالثة للحزب باللاذقية أهمية هذا القطاع في عملية النهوض الاقتصادي عبر تنمية المشروعات الحرفية الصغيرة والزراعية والصناعية من جديد ولا سيما أن الشعب السوري منتج ويملك الطاقات والإمكانات اللازمة لإعادة البناء والإعمار لافتا إلى تجربة سورية عقب الحركة التصحيحية التي قادها القائد المؤسس حافظ الأسد في تحقيق الأمن الغذائي والاعتماد على الذات التي أسهمت في صنع انتصار سورية.

وأشار عزوز الى أن عملية إعادة الإعمار للدمار الذي خلفه الإرهاب تتطلب إمكانيات كبيرة وتضافر جهود كل السوريين وخاصة أن انعكاسات الحرب على سورية أثرت سلبا على مختلف مكونات المجتمع وطال التخريب المتعمد والممنهج البنى التحتية والمشروعات الحيوية العامة والممتلكات الخاصة.

ولفت إلى الدور المعول على محافظة اللاذقية باعتبارها من المحافظات الأقل تضررا من حيث عمليات التخريب والإرهاب والملاذ لكثير من السوريين بمن فيهم الصناعيون الذين هجروا من مناطقهم بفعل الإرهاب لتكون قاعدة انطلاق لمشروعات مهمة في عملية البناء تلقى دعم الحكومة والحزب منوها بالتضحيات التي قدمها أبناء المحافظة في الدفاع عن الوطن.

حضر اللقاء أمين فرع اللاذقية لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد شريتح وأعضاء قيادة الفرع ومديرو عدد من الجهات العامة ورؤساء الاتحادات النقابية.

من جهة ثانية ناقشت هيئة دعم أسر الشهداء والجرحى خطة عملها خلال العام الحالي والإجراءات المتخذة لتطوير اليات العمل وزيادة الدعم لهذه الأسر.

وأشار عزوز إلى أهمية التنسيق والتكامل في مجال عمل الهيئة مع الفعاليات الأهلية والشعبية والحزبية بما ينعكس إيجابا على زيادة الدعم لأسر الشهداء والجرحى والبحث المستمر عن رؤى وأفكار لتوسيع مجالات الدعم وشموليتها وتطوير برامج العمل.

من جهته لفت شريتح إلى تزايد مؤشرات العمل المنجزة خلال الفترة الماضية من عمل الهيئة ومتابعتها لتشجيع المبادرات مؤكدا أن ذوي الشهداء الذين قدم أبناؤهم أسمى التضحيات سيبقون أمانة في أعناقنا ولن ندخر جهدا لتوفير كل متطلباتهم.

بدوره عرض محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم خطة عمل المحافظة في مجال دعم أسر الشهداء وحرصها على إيجاد الحلول لمختلف القضايا التي تتعلق بشؤونهم بالتعاون بين مختلف الدوائر والجهات التابعة للمحافظة.

حضر الاجتماع إلى جانب أعضاء الهيئة عدد من أعضاء مجلس الشعب عن المحافظة وقيادة فرع اللاذقية للحزب ومديرو الجهات العامة المعنية.

 

انظر ايضاً

عزوز: المشاركة الواسعة في انتخابات مجلس الشعب استكمال لمسيرة الصمود والانتصارات التي يسطرها السوريون وبواسل الجيش

السويداء-سانا أكد عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب العمال شعبان عزوز ان …