الشريط الإخباري

إطلاق العمل بخدمة بوابة الشؤون المدنية الالكترونية في مديرية المصالح العقارية بحماة

حماة-سانا

تم اليوم إطلاق العمل بخدمة بوابة الشؤون المدنية الالكترونية في مديرية المصالح العقارية في حماة والتي تؤمن كل وثائق الشؤون المدنية المطلوبة في إنجاز معاملات السجل العقاري.

ومن شأن هذه البوابة توفير الأعباء على المواطنين الراغبين بتسيير معاملاتهم ضمن مديرية المصالح العقارية وأقسامها بالمحافظة دون الرجوع للسجلات المدنية ما يعزز وثوقية ومصداقية هذه المستندات ويحول دون تزويرها أو التلاعب فيها.

وأشار محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري خلال اطلاعه على سير العمل في البوابة إلى أن المحافظة ماضية في تنفيذ مشروع الحكومة الالكترونية بمختلف المؤءسسات والجهات العامة من اجل تبسيط الإجراءات أمام المواطنين الراغبين في انجاز معاملاتهم.

واستمع المحافظ من مدير المعلوماتية في مديرية المصالح العقارية المهندس عمر غيانة إلى شرح عن المراحل التي وصل اليها مشروع أرشفة الصحيفة العقارية وعملية الربط الشبكي التي أنجزت مؤخرا بين المديرية العامة للمصالح العقارية ومديرية المصالح العقارية في حماة فيما يتعلق بنظام المراسلات الالكتروني الذي وفر وقتا طويلا في عملية فك الحجوزات أو وضعها على العقارات التي يتخللها إشكالات.

يشار إلى أن خدمة بوابة الشؤون المدنية الالكترونية بمديرية المصالح العقارية تضاف إلى مراكز خدمة المواطن التي تم افتتاح عدد منها مؤخرا في مدينة حماة وهي بمثابة نافذة واحدة تقدم مختلف الخدمات المتعلقة بعدد من المؤسسات والمديريات.

انظر ايضاً

إطلاق خدمة بيان القيد العقاري الإلكتروني في عدة مناطق بريف حماة

حماة-سانا أطلقت مديرية المصالح العقارية بحماة خدمة بيان القيد العقاري الإلكتروني في 9 مناطق بريف …