طاجيكستان:الإرهابيون العائدون من سوريةوالعراق يغادرون للقتال هناك

دوشانبه-سانا
حذر مصدر أمني في وزارة الداخلية الطاجيكة اليوم من أن أكثر من 30 من سكان مقاطعة صغدي في طاجيكستان الذين عادوا إلى البلاد بعد أن شاركوا في الأعمال الإرهابية في سورية والعراق غادروا البلاد مرة أخرى لارتكاب أعمال إرهابية.

وقال رئيس إدارة جهاز حفظ الأمن في ولاية صغدي كودراتولو نزارزودا في مؤتمر صحفي اليوم إن “72 طاجيكيا عادوا طوعا إلى طاجيكستان من سورية والعراق ولم يتعرضوا لأي مضايقات أو مساءلات قانونية ورغم ذلك فإن 34 منهم عادوا مجددا إلى الدول التي وصلوا منها آنفا”.

وأشار نزارزودا إلى أن أكثر من ألف من سكان المنطقة مطلوبون للقضاء الطاجيكي كما أن أكثر من 600 منهم مطلوبون للتورط في ارتكاب جرائم مرتبطة بالتطرف والإرهاب.

وفي السياق نفسه أعلنت النيابة العامة في طاجيكستان اليوم الحكم على شخص بالسجن لمدة 6 سنوات لتمويله تنظيم داعش الإرهابي.

وقال المكتب الصحفي للنيابة في بيان إن “محكمة منطقة “سينو” بمدينة دوشنبه حكمت بسجن “مانونوف” لمدة 6 سنوات لتمويل جرائم ذات طابع إرهابي” موضحة إنه ووفقا لبيانات النيابة العامة فقد أقام المذكور خلال فترة إقامته في سان بطرسبورغ في عام 2017 اتصالا مع إرهابيين من تنظيم داعش معلنا استعداده تمويل الأعمال الإرهابية للتنظيم وقام بالفعل في آب الماضي بإرسال ألف روبل إلى أحد إرهابييه.

وتشن أجهزة الأمن في طاجيكستان حملة ضد الجماعات المتطرفة المرتبطة بتنظيم داعش والتنظيمات الإرهابية الأخرى التي تسعى إلى تجنيد أفراد جدد في صفوف التنظيمات الإرهابية في سورية وغيرها من الدول.

انظر ايضاً

سورية تؤكد أن تمادي الاحتلال في اعتداءاته على دول المنطقة ينذر بجرها إلى تصعيد خطير وتداعيات يصعب السيطرة عليها

دمشق-سانا أكدت سورية أن تمادي الاحتلال الإسرائيلي في اعتداءاته على الأراضي السورية وعلى دول المنطقة …