الشريط الإخباري

(كأس العالم.. بطولات.. أرقام قياسية.. منتخبات) كتاب جديد لـ محمود قرقورا وخالد عرنوس

دمشق-سانا

أصدر الزميلان محمود قرقورا وخالد عرنوس كتاب كأس العالم.. بطولات.. أرقام قياسية.. منتخبات في خامس عمل مشترك بينهما ضمن الموسوعة الرياضية التي يعملان على إنشائها لما تشكله من إضافة مهمة للمكتبة الرياضية.

ويبدأ الكتاب الذي يقع في 400 صفحة من القطع المتوسط بمشاركة منتخب سورية لكرة القدم في تصفيات كأس العالم وبعدها يتطرق لتاريخ البطولة منذ عام 1930 حتى عام 2014 وبعدها يأتي قسم الأرقام القياسية التي شهدتها البطولات السابقة لتليها الإضاءة على جميع المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات مونديال روسيا 2018 وغير ذلك من المعلومات المهمة التي تمت صياغتها بسلاسة ومهنية وموثقة بصور فريدة ذات دقة عالية.

وفي تصريح لـ سانا قال المؤلف قرقورا إن “هذا الكتاب تطلب عملا وجهدا كبيرين لنحو أكثر من عام في جمع المعلومات وتدقيقها لأنه يحوي أرقاما دقيقة” مشيرا إلى أن هذا الكتاب والكتب السابقة التي تخص المهتمين في الرياضة أصبحت مرجعا لمعظم الباحثين والإعلاميين والمعلقين الرياضيين محليا وعربيا.

بدوره قال عرنوس “رغم أن المعلومة أصبحت متاحة للجميع عبر الشبكة العنكبوتية الا اننا ركبنا موجة التحدي في تقديم عصارة خبرتنا في تقديم اضافة جديدة ودقيقة ولا سيما في الأرقام القياسية وتصنيف الأهداف والهدافين وحالات الطرد وغيرها الكثير من التفاصيل التي يحتاجها المتلقي”.

يشار إلى أن كتاب “كأس العالم.. بطولات.. أرقام قياسية.. منتخبات” هو العمل المشترك الخامس بين المؤلفين اللذين يعملان في القسم الرياضي في صحيفة الوطن بعد سقف الكرة يورو 2008 وذروة الشغف كأس العالم 2010 ودوحة الكرة كأس اسيا 2011 وبطولة الصفوة يورو 2012 اضافة الى مجموعة من الكتب الأخرى لقرقورا هي الكرة الذهبية 2013 وموسوعة الكرة السورية 2014 والهدافون التاريخيون 2015 وكأس الجمهورية 2016 ولعرنوس صراع القمة وكأس الأندية الأوروبية وصراع الأقدام في أرض الأحلام وكأس العالم.

محمد الخاطر

انظر ايضاً

ألمانيا وإسبانيا تتعادلان في كأس العالم

الدوحة-سانا تعادل المنتخب الألماني مع نظيره الإسباني بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما اليوم …