منبر الوحدة الوطنية اللبناني يدين الإرهاب التكفيري وممارساته

بيروت-سانا

أدانت الأمانة العامة لمنبر الوحدة الوطنية اللبناني الإرهاب التكفيري الذي يمارس القتل والتدمير والتخريب في كل من سورية ولبنان ولا سيما الاعتداء على الجيش اللبناني.

واستنكرت الأمانة العامة في بيان لها اليوم ممارسات وسائل الإعلام التي تنفذ على طريقتها وظيفة التحريض على جيش لبنان الوطني كما تفعل قناة الجزيرة القطرية داعية الى توفير الدعم والإمداد اللوجستي للقوى العسكرية اللبنانية في مواجهة الإرهاب في وقت تتصاعد التهديدات ضد لبنان وجيشه .

وتساءل المنبر في بيانه كيف يجوز تحليل مفاوضة الإرهاب في وقت يخطف ويذبح ويقتل جنودنا ويتم تحريم مجرد التنسيق بين حكومتي لبنان وسورية للدفاع عن البلاد ولتأمين الإفراج عن أسرانا رغم ارتباطنا مع سورية بمعاهدة أخوة وتعاون وتنسيق.

وأكد البيان أنه من المعيب والمدان في آن واحد أن يتواجد وزراء خارجية عرب مع وزيرة اسرائيلية خارج قاعة الجمعية العامة للأمم المتحدة تحت أي ذريعة معتبرا أنه لا يخدم إلا العدو ولا يبرره أبدا وصفه بأنه مجرد لقاء دعما لطموحات انتخابية شخصية.

وكان وزراء خارجية عرب وشخصيات عربية أخرى دعوا الإثنين الماضي وزيرة العدل في كيان الاحتلال الاسرائيلي تسيبي ليفني إلى العشاء ومن بينهم الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي ووزير الشؤون الخارجية المصرية ووزير الخارجية الأردني ووزير الخارجية الكويتي ووزير خارجية الإمارات العربية المتحدة والمدير السابق للاستخبارات السعودية.

كما أدان منبر الوحدة الوطنية قطع الإرسال أثناء خطاب رئيسة الأرجنتين التاريخي كريستينا فرنانديز أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة من قبل وسائل الإعلام في الغرب التي قطعت بث كلمتها التي كشفت فيها حقيقة خطف الأمم المتحدة برمتها من قبل الدول المارقة ومن احتقار الشعوب وحقوقها ومن التستر على إرهاب العدو الإسرائيلي وجرائمه المتنوعة بحق الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.