الشريط الإخباري

صلاة لأجل السلام في سورية بكاتدرائية مارجرجس للسريان الأرثوذكس بدمشق-فيديو

دمشق-سانا

أقيمت في كاتدرائية الشهيد مار جرجس البطريركية للسريان الأرثوذكس في باب توما بدمشق اليوم صلاة لأجل السلام فى سورية تحت عنوان “كنيسة دمشق الصائمة والمصلية لأجل سلام سورية” ترأسها قداسة البطريرك مار أغناطيوس أفرام الثاني كريم بطريرك انطاكية وسائر المشرق الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الارثوذكسية في العالم بمشاركة غبطة البطريرك غريغوريوس الثالث لحام بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك وممثلى الطوائف المسيحية بدمشق.

5وأكد البطريرك أفرام الثاني أن أبناء سورية يرفعون الصلاة الى الله تعالى ليعيد السلام والاطمئنان الى دمشق مدينة مار بولس الرسول وحنانيا الرسول والقديسين العظماء وليعيد الأمن إلى وطنهم سورية والى العراق ولبنان وفلسطين.

وأشار البطريرك أفرام الثاني إلى أن أبناء سورية والمنطقة يصلون لأجل السلام الحقيقي الذي يرسله الله لا سلام الدول العظمى والجيوش الجرارة والأمم المتحدة فالسلام عطية الله وهو سلام القلب الذي يمتلئ بمحبة الله ومحبة البشر.

ودعا البطريرك أفرام الثاني أصحاب النوايا الحسنة من أبناء سورية مسلمين ومسيحيين للصلاة من اجل وطنهم وعودة الاستقرار والسلام إلى ربوعه.

6وطالب البطريرك أفرام الثاني زعماء الدول أن يعملوا من أجل احلال السلام في سورية وأن يتوقفوا عن دعم من يريد بها الشر لأن سورية لا يجوز أن تبقى ساحة للآخرين وحروبهم بل يجب أن تعود ساحة للسلام والاستقرار فمنها انطلقت الحضارة والنور والإيمان والمحبة لتعم العالم .

ولفت إلى أن أبناء سورية مسلمين ومسيحيين عاشوا أخوة معا منذ ما يزيد على 1400 عام ولم يحدث بينهم ما يعكر هذه الأخوة إلا عندما ظهرت إيدولوجيات غريبة عنهم وعن المنطقة ووجدت في البعض بيئة حاضنة لها وحينها فقط وقعت الكارثة مؤكدا أننا لن نخرج من هذه المحنة إلا بالصلاة والايمان وبجهود أبناء سورية جميعا مسلمين ومسيحيين وبتعاونهم والتفافهم معا حول قيادتهم السياسية وجيشهم السوري الباسل.

وقال نحن واثقون أن سورية ستنهض من هذه الكبوة وستقوم قيامة جديدة وستعود كما كانت وطن المحبة والأمن والأمان.

2وأضاف نصلي من أجل عودة المطرانين المخطوفين يوحنا ابراهيم وبولس يازجي وجميع المخطوفين وأن يعود سلام الرب ليعم أرضنا ونعيش معا مسلمين ومسيحيين كما كنا دائما نعمل معا من أجل أن نعمر سورية الجديدة .

وبعد الصلاة أزيحت أيقونة سيدة دمشق الى كنيسة القديس يوحنا الدمشقي للروم الأرثوذكس في باب توما بدمشق حيث ستقام فيها الصلاة غدا.

وكان بطاركة ومطارنة دمشق وريفها دعوا إلى إقامة الصلاة لأجل السلام فى سورية بالتناوب يوميا في إحدى الكنائس ولمدة شهر كامل على أن تقام الصلاة في جميع كنائس دمشق وريفها يوم الأحد من كل أسبوع خلال الشهر.

 

 

http://www.youtube.com/watch?v=phUWS03beH0