بحث سبل تفعيل الرقابة على الأسواق والأفران بدرعا

درعا-سانا

بحث المعنيون بالواقع التمويني في محافظة درعا خلال اجتماعهم اليوم بصالة المجمع الحكومي سبل تفعيل الرقابة على الأسواق والأفران ومعتمدي الخبز.

وتناول المجمعون آلية توزيع الأعلاف الموجودة في المستودعات على المربين وموضوع تسويق الحبوب لمركزي ازرع والصنمين لافتين إلى استمرار استقبال الأقماح حتى مطلع شباط القادم وتوزيع مطحنة اليرموك نحو160 طنا من الدقيق على المخابز خلال الأسبوع الماضي.

وأكد محافظ درعا محمد خالد الهنوس ضرورة المراقبة التموينية للأسواق والأفران والحفاظ على جودة الرغيف والزام معتمدي الخبز في الصنمين بتوزيع المادة خلال الفترة الزمنية المحددة.

وشدد المحافظ على موضوع متابعة السيارات العامة ومدى التزام أصحابها بالتسعيرة النظامية الصادرة عن مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك داعيا إلى تنظيم الضبوط بحق المخالفين وحجز الآليات المخالفة أصولا.

وأشار مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك المهندس وائل المفلح إلى أن الجولات الرقابية على الاسواق مستمرة للتأكد من توافر المواد الغذائية وغير الغذائية داعيا لجنة السير إلى إعادة النظر بالتعرفة الحالية انسجاما مع المسافة المقطوعة.

وأضاف إن المديرية نظمت في الاسبوعين الماضيين 25 ضبطا بحق وسائط النقل العامة لمخالفات تتعلق بعدم الإعلان عن الأسعار وتقاضي زيادة في أجرة نقل الركاب كما تم حجز الآليات المخالفة أصولا.

وبين مدير فرع السورية للتجارة المهندس فريد السويدان أن الفرع وزع خلال الأسبوع الماضي 24984 طنا من مادة الموز عبر صالته بسعر 400 ليرة للكيلو الواحد كما باع 6 أطنان من التفاح بسعر يتراوح بين 250 و275 ليرة للكيلو.