صلاة لأجل السلام بسورية بدير الآباء اللعازريين-فيديو

دمشق-سانا

أقيمت في دير الآباء اللعازريين في باب توما بدمشق اليوم صلاة لأجل السلام فى سورية تحت عنوان “كنيسة دمشق الصائمة والمصلية لأجل سلام سورية” ترأسها الأب خليل عرار بمشاركة ممثلي الطوائف المسيحية بدمشق.

وأكد الأب عرار أن أبناء “سورية مازالوا يشعلون الشموع على الرغم من سواد الأزمة الذي يحيط بهم ويبتسمون رغم الألم وهم باقون صامدون وسيعيدون اعمار سورية بأيديهم” لافتا إلى ضرورة “مصالحة النفس قبل المصالحة مع الآخرين وإلى المحبة والتسامح لمواجهة الخطأ”.5

وأشار إلى أن السوريين “ملتفون حول أبطال جيشهم الباسل الذين يقدمون دماءهم فداء الوطن ليمنحوا أمل الحياة للأجيال القادمة”.

ودعا الأب عرار إلى الصلاة من أجل أن يحفظ الله سورية وأهلها مذكرا بأن البابا فرانسيس بابا الفاتيكان يدعوها سورية الحبيبة كلما ذكرت أمامه.

وبعد الصلاة أزيحت أيقونة سيدة دمشق إلى كاتدرائية الشهيد مارجرجس للسريان الأرثوذكس في باب توما بدمشق حيث ستقام فيها الصلاة غدا.

وكان بطاركة ومطارنة دمشق وريفها دعوا إلى إقامة الصلاة لأجل السلام في سورية بالتناوب يوميا في إحدى الكنائس ولمدة شهر كامل على أن تقام الصلاة في جميع كنائس دمشق وريفها يوم الأحد من كل أسبوع خلال الشهر.