تواصل مسيرات التنديد بأعمال الشغب والتخريب في إيران

طهران-سانا

تواصلت اليوم مسيرات التنديد بأعمال الشغب والتخريب والتدخلات الخارجية في شؤون ايران الداخلية في مختلف المحافظات الإيرانية.

وخرج عشرات الآلاف من الايرانيين في محافظات قزوين ورشت وجرجان للتعبير عن رفضهم لما شهدته بعض المناطق الإيرانية من أعمال شغب وتخريب والتأكيد على دعمهم للقيادة الإيرانية.

إلى ذلك عقد مجلس الشورى الإسلامي الايراني اليوم اجتماعا تشاوريا للنواب لبحث الاحداث الاخيرة في البلاد.

وقالت النائب فاطمة ذو القدر في تصريح لها: إنه من المقرر أن يقدم وزيرا الأمن الداخلي محمود علوي والداخلية عبد الرضا رحماني فضلي وأمين المجلس الأعلى للأمن القومي علي شمخاني تقارير لنواب البرلمان عما شهدته البلاد من أعمال شغب وتخريب موضحة أن عددا من النواب سيتحدثون أيضا خلال الجلسة عن هذه الأحداث.

الحرس الثوري الإيراني: اتحاد الشعب والقوى الأمنية أفشل مؤامرة الأعداء

إلى ذلك أكد حرس الثورة الإسلامية في إيران أن اتحاد الشعب والقوى الأمنية كان العامل الحاسم في هزيمة مؤامرة الأعداء وإخماد الفتنة التي استهدفت البلاد.

وقال حرس الثورة الإسلامية في بيان له اليوم إن “وعي الشعب الإيراني إلى جانب وجود عشرات الآلاف من قوات التعبئة وجهود قوى الأمن الداخلي ووزارة الأمن في مواجهة اعمال الفوضى هي من أخمدت الفتنة الجديدة وأفشلت مؤامرة أمريكا وبريطانيا والكيان الصهيوني وآل سعود ومنافقي خلق الإرهابية والمطالبين بالملكية”.

وجاء في البيان إن “هذه الملحمة اثبتت أن قدرة الشعب الايراني أكبر من قدرة العدو على تحقيق مآربه الشيطانية”.

وشهدت بعض المدن الايرانية قبل ايام مظاهرات غير قانونية بحجة الاعتراض على الأحوال الاقتصادية والمعيشية لكنها تحولت بسرعة الى أعمال فوضى وشغب بالتوازي مع اعلان الولايات المتحدة وكيان الاحتلال الإسرائيلى دعمهما المطلق لأعمال الشغب.

انظر ايضاً

إيران تسجل نمواً اقتصادياً بنسبة 6 بالمئة في العام الماضي

طهران-سانا أعلن رئيس مؤسسة التخطيط والموازنة الإيرانية داود منظور أن النمو الاقتصادي للبلاد خلال السنوات …