إيران: تصريحات هايلي تغطية على هزائم واشنطن وحلفائها

طهران-سانا

نددت ممثلية الجمهورية الإسلامية الإيرانية في منظمة الأمم المتحدة بتصريحات المندوبة الأميركية في المنظمة نيكي هايلي موضحة أنها تأتي في سياق دعم العنف والفتنة في ايران والتغطية على هزائم سياسات واشنطن وحلفائها الإقليميين.

وجاء في بيان صادر عن ممثلية ايران في نيويورك إن “الجمهورية الاسلامية الايرانية تدين وبشدة تصريحات المندوبة الاميركية وسائر المسؤولين الأميركيين التدخلية في سياق دعم العنف والشغب في إيران” مشيرة إلى أن تدخلات واشنطن في ايران تتضمن سجلا دمويا ومخزيا وان تهديدات وتبجحات المندوبة الأميركية في منظمة الامم المتحدة تشكل دعما للدعوة للعنف وإثارة الفتنة.

وأضاف البيان “إن أمن واستقرار إيران خلال العقود الأربعة الماضية يرتكز على شعبها وخلافا للاجواء المثارة الاخيرة فان الشعب الإيراني سيصون هذه الحقوق والمنجزات ولن يسمح للعنف والتدمير بتخريب هذه الحقوق الذاتية والمنجزات التاريخية”.

وكانت المندوبة الأميركية في الأمم المتحدة اعلنت في مؤتمرها الصحفي دعم اعمال الشغب الاخيرة في بعض المدن الإيرانية.

من جهة أخرى أعلنت وزارة الأمن الإيرانية عن اعتقال شخص تسبب في قتل شخصين بعد سرقته سيارة إطفاء في مدينة دورود التابعة لمحافظة لرستان غرب إيران خلال الاضطرابات الاخيرة التي شهدتها المدينة.

وقالت الوزارة في بيان إن “الشخص المعتقل له سوابق إجرامية عديدة وقام خلال الاضطرابات الاخيرة بتدمير ممتلكات عامة وقتل وجرح عدد من المواطنين بعد سرقته سيارة إطفاء”.

وشهدت بعض المدن الايرانية خلال الايام الماضية مظاهرات غير قانونية بحجة الاعتراض على الاحوال الاقتصادية والمعيشية لكنها تحولت بسرعة إلى أعمال فوضى وشغب بالتوازى مع اعلان الولايات المتحدة وكيان الاحتلال الإسرائيلي دعمهما المطلق لهذه المظاهرات غير السلمية.

انظر ايضاً

إيران تسجل نمواً اقتصادياً بنسبة 6 بالمئة في العام الماضي

طهران-سانا أعلن رئيس مؤسسة التخطيط والموازنة الإيرانية داود منظور أن النمو الاقتصادي للبلاد خلال السنوات …