الشريط الإخباري

أعضاء فرع منظمة طلائع البعث في حماة يطالبون بدعم المدارس التطبيقية

حماة-سانا

تركزت مداخلات أعضاء فرع طلائع البعث في حماة حول افتتاح قناة فضائية للأطفال وبناء معسكر جديد للطلائع وبناء منتجع للطلائع في مصياف ودعم المدارس التطبيقية بكل اللوازم والمستلزمات وتأمين أبنية مستقلة لها وإعادة تأهيلها.

وطالب الاعضاء خلال انعقاد مجلسهم السنوي اليوم تحت شعار /أمامنا مهام واسعة في المستقبل في مقدمتها إيلاء الأجيال الناشئة كل الاهتمام والرعاية/ بتفريغ مشرف طليعي في كل الوحدات للنهوض بالعمل وزيادة تعويضات العمل الطليعي والدورات للمشرفين أسوة بساعات التدريس في التربية وإلزام كل المديرين والموجهين بالدورات التأهيلية في المنطقة.

كما طالبوا بادراج الحصة الطليعية كمادة درسية ليتم الزامها للمعلمين وفق برنامج تصاعدي وتقسيم المناطق الطلائعية الكبيرة إلى منطقتين وزيادة الدورات التأهيلية بكل الاختصاصات على مستوى المناطق وتأمين وقود التدفئة للمدارس وحل مشكلة النقل الداخلي ضمن خطوط سير المدينة وخاصة خط سير طريق حلب ومجمع الأسد الطبي.

وأكد عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التربية والطلائع القطري ياسر الشوفي أهمية المجلس كمحطة من المحطات النضالية لمنظمة طلائع البعث يتم خلالها استعراض ما تم إنجازه من خطط ومنهجية خلال عام مضى ورسم استراتيجية مستقبلية من شأنها تفعيل عمل المنظمة في غرس القيم والمثل الوطنية.

بدوره أكد رئيس منظمة طلائع البعث الدكتور محمد عزت عربي كاتبي دور المنظمة في رعاية وتطوير قدرات الطليعيين وتنميتها من خلال الخطط والبرامج في جميع المجالات والحرص على تطوير أدائها والارتقاء بها نحو الأفضل ومواكبتها التطورات العلمية والتقنية داعيا الى متابعة كل الأنشطة وخاصة في المدارس الخاصة مشددا على أهمية المعسكرات الطلائعية التي كانت وستظل نبع حب وتالف وقواعد إطلاق لمواهب وإبداعات الأطفال التي تصنع مستقبل سورية.

من جانبه لفت أمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي محمد أشرف باشوري إلى أهمية إتباع رياض الأطفال لمنظمة طلائع البعث والاهتمام بتنشئة الجيل والتركيز في برامج فرع المنظمة على المدارس الخاصة وتفعيل العمل الطليعي باعتباره عملا تربويا ممتعا وشاقا وصادقا ويحتاج إلى الاجتهاد.

وأجاب محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري عن عدد من المداخلات ولا سيما المتعلق منها بتأمين حاجة المدارس وإعادة تأهيلها وحل مشكلة النقل الداخلي مشيرا الى رفع مقترح خلال الشهر المقبل لتخصيص أرض لبناء معسكر للطلائع في مصياف.

وفي كلمة رجال الدين تحدث الشيخ عبد الكريم لحلح في محور الإسلام والعروبة عن الجواهر الثمينة المتمثلة في أطفال الوطن مشيرا إلى ضرورة صونها كما فرضت علينا كل الشرائع السماوية والاهتمام بتربيتهم وتعليمهم وتنشئتهم على حب الوطن.

من جهتها عبرت الطفلة جويل ابنة الشهيد نبيل محمد رستم عن فخرها واعتزازها باستشهاد أبيها في سبيل الوطن ووحدته.

وتخلل انعقاد المجلس عرض فيلم وثائقي عن حصيلة الأعمال والنشاطات المنفذة في العام 2017 في الجوانب كافة إضافة إلى إظهار إبداعات الأطفال وأعمالهم التي تعبر عن براءتهم وتعلقهم بوطنهم وتتغنى بالتضحيات التي قدمها رجال الجيش العربي السوري الباسل وتؤكد من خلالها أن الأطفال هم جنود المستقبل الذين سيحمون سورية وسيقدمون أجسادهم وأرواحهم فداء لها.

حضر المجلس نقيب المعلمين في سورية نايف طالب الحريري وقائد الشرطة وأعضاء قيادة فرع حماة للحزب.

انظر ايضاً

فرع منظمة طلائع البعث في حماة يقيم ندوة حول آليات الانتساب إلى الفيلق الخامس

حماة-سانا أقام فرع منظمة طلائع البعث في حماة بالتعاون مع وزارات التربية والدفاع والأوقاف ندوة …