الشريط الإخباري

“أماسي” تحتفي بجوقة الفرح في عيدها الأربعين

دمشق-سانا

تختتم أماسي موسم 2017 بنسختها الحادية عشرة عند الخامسة من مساء الخميس المقبل بندوة حوارية حول جوقة الفرح بمشاركة مؤسسها الأب الياس زحلاوي في ثقافي أبو رمانة.

وتتضمن الندوة عدداً من المحاور التي تتناول مسيرة الجوقة وإنجازاتها منذ التأسيس وعلى امتداد 40 عاماً بمشاركة قادة فرق الجوقة الدكتور حبيب سليمان ورجاء الأمير وكلوديا توما ومروان نخلة ورياض معوض.

وعن الندوة صرح لـ سانا الثقافية معد ومحاور “أماسي” الإعلامي ملهم الصالح أن جوقة الفرح شكلت عبر مسيرتها الممتدة على مدى أربعة عقود ظاهرة فريدة تثير الكثير من التساؤلات والدهشة لما أنجزته على المستوى المحلي والعربي والعالمي أيضاً مشيرا إلى ضرورة تسليط الضوء على هذه التجربة المشرفة وتناولها وتحليلها ومناقشة اهم المحطات المفصلية التي مرت بها الجوقة في رحلتها من المحلية إلى العالمية.

يذكر أن جوقة الفرح هي جوقة كنسية سورية تطوعية تتبع كنيسة سيدة دمشق أسسها الأب الياس زحلاوي عام 1977 انطلقت بخمسة وخمسين طفلاً من كلا الجنسين ومن جميع الطوائف المسيحية وكانت خدمتها الأولى ليلة “عيد الميلاد من نفس العام” وتضم اليوم أكثر من 500 مرنم تتراوح أعمارهم بين 7 سنوات و 75 سنة.

سامر الشغري

 

انظر ايضاً

 أنشطة منوعة في مدرسة بنات الشهداء والمياتم ودور العجزة لجوقة الفرح بدمشق

دمشق-سانا في ظل الظروف التي يعاني منها المجتمع السوري، اختار أعضاء جوقة الفرح على مدار …