الشريط الإخباري

(حملة 16 يوم) لمناهضة العنف ضد المرأة تسدل الستار على فعالياتها في اللاذقية

اللاذقية-سانا

عشرات الأنشطة التي اندرجت تحت عنوان (تعليم المرأة يصنع السلام) نفذت بنجاح في “حملة 16 يوم” التي أطلقتها جمعية تنظيم الأسرة في اللاذقية في الخامس والعشرين من الشهر الماضي واختتمت أعمالها أمس.

وتم التركيز خلال الحملة على التعليم كمحور أساسي للعمل من خلال ربطه بعناوين المحاضرات التوعوية المختلفة التي اعتمدتها الحملة كالتعريف بالعنف وأنواعه والزواج المبكر وزواج القاصرات وحقوق المرأة وموقف القانون السوري من العنف ضد المرأة.

وأشار غياث زيبوك منسق فرع الجمعية في اللاذقية إلى أن الأنشطة والفعاليات الخاصة بالحملة شملت المساحات الآمنة لمركز دعم المرأة التابع للجمعية في اللاذقية والذي يعمل على تمكينها مهنيا واجتماعيا بالإضافة لمركز الانشطة الشبابية والعيادات الجوالة والفرق الطبية واستهدفت النساء والفتيات على حد سواء.

مجموعات تطوعية من مختلف الأعمار ساهمت في إنجاح الحملة وتخصص فريق مركز الشباب في الجمعية بموضوع المسرح التفاعلي الذي طرح ضمن أنشطة الحملة للمرة الأولى لإيصال الأفكار بما يتلاءم مع روح الشباب المدرجين ضمن الشرائح المستهدفة من هذه الحملة على حد تعبير زيبوك.

وتأتي الحملة لهذا العام بالتنسيق مع اتحاد شبيبة الثورة وصندوق الامم المتحدة للسكان لاستهداف عدة تجمعات مدرسية في مدينة اللاذقية منها مدارس ماهر زاهد بالكورنيش الجنوبي ووديع جديد بالرمل الفلسطيني ولؤي سليمة في المشروع السابع.

وبين محمد كنج رئيس لجنة الشباب في الجمعية ان الفريق تدرب على أداء المسرحيات باشراف متخصص بهذا المجال لايصال رسائل الحملة باسلوب سلس تفاعلي بعيد عن التلقين الجامد.

كذلك قال صافي مز منسق مركز الشباب في الجمعية أن المسرحيات التفاعلية شملت إضافة إلى المدارس المراكز الاجتماعية وتناولت خمسة محاور أساسية هي الزواج المبكر والمخدرات ووصمة مريض الايدز والعنف ضد المراة والعنف القائم على النوع الاجتماعي.

يشار إلى أن الأمم المتحدة حددت عام 1999 يوم الخامس والعشرين من شهر تشرين الثاني من كل عام يوما عالميا للقضاء على العنف ضد المرأة من خلال حملة تمتد لستة عشر يوما تنفذها معظم الدول حول العالم للتوعية بأنواع العنف ضد المرأة وأساليب مناهضته.

ياسمين كروم