الشريط الإخباري

شبيبة حمص ينفذون حملات نظافة تطوعية في قرى ريف المحافظة

حمص-سانا

بمناسبة يوم التطوع العالمي نفذ شبيبيو حمص حملات بيئية وتجميلية في مدينة حمص وعدد من قرى المحافظة اسهاما من هذه الشريحة الشبابية في تنمية المجتمع والتأكيد على أهمية العمل التطوعي كفعل حضاري يرسخ قيم العطاء والبذل في سبيل نهضة المجتمع.

ولفت رئيس مكتب الشباب عضو قيادة فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي شحادة مطر إلى اهمية تعزيز ثقافة العمل التطوعي لدى الشباب كممارسة إنسانية تسهم في تنمية المجتمعات المحلية وتطورها لافتا إلى أن الحملات شملت تجميل جدران المدارس وازالة الملصقات وتنظيف الشوارع والساحات الرئيسية في بعض القرى كما رافقها نشاطات توعوية حول التطوع ودوره في حياة الشباب وثقافة ترشيد الاستهلاك.

رئيسة مكتب الإعلام والمعلوماتية بفرع شبيبة حمص نهاد طهماز بينت أنه بمناسبة اليوم التطوعي تم اطلاق مسابقتين الأولى للفن التشكيلي والثانية تصميم بروشور حيث تتناول الاعمال المشاركة مفهوم التطوع وأهميته في المجتمع لافتة إلى أنه سيستمر استقبال المشاركات حتى بداية العام القادم لاختيار الأفضل.

فعاليات اليوم التطوعي اختتمت بحملة نظافة في وحدة محارب الأحمد في مدينة حمص ونوهت طهماز إلى مشاركة الأهالي في هذه الأنشطة التي تعبر عن وعي المجتمع باهمية التطوع كثقافة عطاء تسهم في تنميته وازدهاره.

من جانبه لفت ملاذ هاشم أمين رابطة شين الشبيبية إلى مشاركة طلاب من وحدة الشهيد خليل ابراهيم في قرية الصويري في الفعالية من خلال تجميل شوارع القرية وحملة نظافة في مدرستها وتقليم الأشجار المحيطة بها.

بدورهم رأى عدد من المشاركين أن هذه الاعمال منحتهم ثقة بالنفس وعززت دورهم الإيجابي تجاه مدارسهم وبلداتهم بضرورة الحفاظ عليها مؤكدين ضرورة العمل التطوعي وتعزيز ثقافة التطوع في جميع مجالات الحياة.

رشا المحرز

انظر ايضاً

أنشطة تطوعية لشبيبة حمص تمهيداً لاستقبال العام الدراسي

حمص-سانا نفذ فرع شبيبة حمص أياماً اتحادية تطوعية بمشاركة أكثر من 200 شاب وشابة في …