البطريرك يازجي: نأمل التوصل لحل سياسي للأزمة في سورية

موسكو-سانا

أكد البطريرك يوحنا العاشر يازجي بطريرك أنطاكيا وسائر المشرق للروم الأرثوذكس أن الشعب السوري حضاري وهو بعيد عن التطرف معربا عن الأمل في التوصل إلى حل سياسي للأزمة في سورية تجعل السوريين يعيشون كما كانوا في أمان.

وقال البطريرك يازجي في مقابلة مع مراسل سانا في موسكو اليوم إن “الشعب السوري غريب عن التطرف والقتل ونحن شعب حضاري وصدرنا الحضارة إلى كل بلاد العالم وحتى المسيحية انطلقت من تلك الديار ونؤكد على هذه الثوابت وعلى رجاء أن الأمور آتية على انفراج.. وبمساعي الروس وكل الشركاء الآخرين ستكون هناك تسوية قريبا تجعل الشعب السوري يعيش كما كان في اطمئنان وسلام وأمان”.

وأعرب البطريرك يازجي عن شكره لروسيا قيادة وشعبا وحكومة وكنيسة على كل ما قدمته لسورية في محاربة التطرف والإرهاب وعلى ما تقوم به من جهود للتوصل إلى حل للأزمة في سورية وفي عملية إعادة الإعمار والبناء.

وأشار إلى أن “ما يجري في منطقة الشرق الأوسط بشكل عام كان محطة أساسية لكل المباحثات مع جميع من التقيناهم في موسكو وخاصة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أولا ومن ثم قداسة البطريرك كيريل والوزير سيرغي لافروف وأيضا سورية كانت محور كل هذه القضايا والمباحثات” وقال “نحن نحمل في قلوبنا هموم وآلام ومحبة شعبنا والمشاكل التي يعاني منها وقضاياه وحيثما نذهب ومع من نلتقي نتحدث عن هذه القضايا والأمور”.

 

انظر ايضاً

فيرشينين: صيغة أستانا كانت ولا تزال الأكثر فاعلية لتسوية الأزمة في سورية

موسكو-سانا أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين أن الاجتماعات ضمن صيغة أستانا حول الأزمة …