الشريط الإخباري

وقفة تضامنية في الحسكة بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة

الحسكة-سانا

نظم مركز الإغاثة والتنمية التابع لمطرانية السريان الكاثوليك في الحسكة اليوم وقفة تضامنية بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة شارك فيها عدد من الفعاليات الرسمية والشعبية والجمعيات الخيرية والأهلية.

وتم خلال الوقفة تنظيم نشاطات ترفيهية للنساء والفتيات والأطفال في مراكز الإقامة المؤقتة يتم عبرها إيصال رسائل وعبارات تعبر عن التضامن في مجال مناهضة العنف ضد المرأة.

وقال محافظ الحسكة جايز الموسى خلال مشاركته في الوقفة التضامنية إن “المرأة السورية كانت على الدوام رمزا للاحترام والتقدير والتضحية وأخذت دورها الفاعل إلى جانب الرجل في بناء الوطن وتنميته والدفاع عنه”.

وأشار مطران السريان الكاثوليك بهنان هندو إلى الحرص على تنفيذ مجموعة من الفعاليات الهادفة إلى زيادة الوعي حول قضايا النساء والأطفال باعتبارهم الفئات الأكثر تضررا من ظروف الحرب منوها بدور مركز دعم المرأة التابع للمطرانية في الاهتمام بأوضاع النساء والمساعدة في تمكينهن من الحصول على فرص عمل في مجالات مختلفة.

وأوضح مدير مركز الإغاثة والتنمية في مطرانية السريان الكاثوليك سعد أنطي أن الفعاليات المنفذة تأتي ضمن النشاطات الجارية بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة واليوم العالمي لإعلان حقوق الإنسان مشيرا إلى أن المركز يعمل على تنظيم نشاطات متعددة منها إقامة سوق شعبي لعرض منتجات النساء وتنظيم ماراثون رياضي وتقديم خدمات طبية وعلاجية مجانية للنساء المقيمات في مراكز الإيواء.

ويقدم مركز دعم المرأة خدمات استشارية وقانونية للنساء وخدمات للدعم النفسي والاجتماعي.

انظر ايضاً

مركز الإغاثة والتنمية.. عشرون عاماً من العطاء في مضمار العمل الإنساني

دمشق-سانا بمناسبة مرور عشرين عاماً على تأسيس مركز الإغاثة والتنمية في سورية