معارض وفقرات فنية ضمن فعالية للأطفال ذوي الإعاقة بالسويداء- فيديو

السويداء-سانا

نظمت مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل بالسويداء اليوم فعالية للأطفال في معهدي الإعاقة الذهنية والسمعية تضمنت معارض فنية وفقرات لمسرح العرائس والغناء الشعبي وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمعوق.

وضم المعرض الذي افتتح في معهد الإعاقة الذهنية أعمالا يدوية مصنوعة من الورق وتوالف البيئة والأقمشة تم إنجازها بإشراف مدرسين مختصين بينما ضم المعرض الذي افتتح في معهد الإعاقة السمعية لوحات مرسومة بمختلف التقانات اللونية جسدت موضوعات تتعلق بالطبيعة والبيئة والإنسان.

وأشار محافظ السويداء عامر إبراهيم العشي في تصريح صحفي إلى ما تلقاه شريحة الاشخاص ذوي الإعاقة من اهتمام لتأهيلها ودمجها بالمجتمع وتوفير الخدمات لها منوها بالأعمال المميزة المقدمة خلال الفعالية وضرورة زيادة الاهتمام بالمعهدين وتطويرهما.

وفي تصريح لمراسل سانا أكد مديرا معهد الاعاقة الذهنية منال الاباظة ومعهد الإعاقة السمعية اسماعيل خيو أهمية هذه الفعالية لإدخال البهجة
إلى نفوس الطلاب وإظهار إمكاناتهم وقدراتهم بما يخدم دمجهم بالمجتمع.

ولفت أمين عام المجلس الفرعي للمعوقين حسين خويص في تصريح مماثل إلى خصوصية الاحتفال باليوم العالمي للمعوق مؤكدا ضرورة دعم شريحة ذوي الإعاقة.

وأعقب الفعالية جولة للإطلاع على أقسام المعهدين والخدمات المقدمة ضمنها واحتياجات طلابها.

حضر الفعالية والجولة عضو المكتب التنفيذي المختص لمجلس المحافظة الدكتور مازن السمارة ومدير أوقاف السويداء الشيخ نجدو العلي ومدير التربية هيثم نعيم ومديرة الشؤون الاجتماعية والعمل بشرى جربوع.

ويصادف اليوم العالمي للمعوق 3 كانون الأول من كل عام.

 

انظر ايضاً

افتتاح معرض للسجاد والمدافىء والقطنيات في السويداء

السويداء-سانا افتتح فرع المؤسسة السورية للتجارة بالسويداء اليوم المعرض الشتوي للسجاد والمدافىء والقطنيات وذلك في …