وضع بئر جديدة بالخدمة لإرواء عدد من قرى ريف طرطوس

طرطوس-سانا

وضعت المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في طرطوس بئر جديدة في الخدمة بقرية النعاصات بمنطقة صافيتا بغزارة 65 متراً مكعباً في الساعة.

وأوضح مدير المؤسسة المهندس نزار جبور ان الهدف من البئر تحسين الإرواء في قريتي النعاصات والمعونة وايصال المياه بشكل يومي للقريتين بدلا من وصولها كل أربعة أيام إضافة إلى الاستفادة من مياه البئر في تغذية القرى المستفيدة من مشروعي بعمرة ومجدلون البستان وعددها 16 قرية بحسب الحاجة.

يشار إلى أن المؤسسة بدأت بحفر البئر في منتصف العام الحالي وقامت بتجهيزه بالاعتماد على المعدات الموجودة لدى المؤسسة بعد إجراء الصيانة اللازمة لها بالإضافة لتنفيذ خط ضخ من البئر إلى خزان القرية العالي بقطر ستة إنشات على طول 42 مترا.

وفي سياق متصل لفت المهندس جبور إلى أن المؤسسة قامت بتحسين عامل الاستثمار لمشروع الدلبة (المحطة الثانية) من خلال تشغيل مجموعتي ضخ أفقيتين على محور جنينة رسلان وذلك بعد تركيب مجموعة ضخ أفقية جديدة وإعادة تأهيل خط الضخ باستبدال الأجزاء المتضررة منه موضحا أن ذلك ساعد على تشغيل المضختين بالوقت نفسه بغزارة وصلت لـ 240 مترا مكعبا بالساعة بدلاً من 130 مترا سابقاً ما أدى لتحسن واقع المياه في 19 قرية يقطنها نحو 28 ألف نسمة.

 

انظر ايضاً

تأهيل البئر الغربية ببلدة معربة في ريف درعا

درعا-سانا أنهت ورشات العمل الفنية للمؤسسة العامة لمياه الشرب، وبالتعاون مع مجلس بلدة معربة