لبنان يندد بالهجوم الإهابي على مسجد شمال سيناء

بيروت-سانا

ندد الرئيس اللبناني العماد ميشال عون بالهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجدا شمال سيناء بمصر مؤكدا وقوف لبنان إلى جانب مصر في مكافحة الارهاب والقضاء عليه أينما وجد.

وقال عون في برقية تعزية أرسلها إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إن “هذا العمل الجبان الذي استهدف مواطنين لجؤوا إلى مركز عبادة يثبت بما لا يدع مجالا للشك أن الإرهاب لا يعترف بالأديان السماوية وأنه يؤمن فقط بالإجرام والقتل”.

وأضاف “أدين بشدة باسمي وباسم الشعب اللبناني هذا العمل الارهابي الشنيع وأسأل الله ان يرحم الشهداء الذين سقطوا وان يمن على الجرحى بالشفاء العاجل”.

من جهته أكد رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري في برقية مماثلة الى السيسي على التعاون لمواجهة الارهاب معربا عن تعازيه بضحايا الهجوم الارهابي.

وقال بري إن “هذه المذبحة مدانة وتمثل واحدة من اعلى درجات الجريمة المنظمة التي استهدفت مصر وتستهدف مثيلاتها على مستوى اقطارنا العربية دون ان يردعها وازع قدسية المكان”.

وأعلنت النيابة العامة المصرية في وقت سابق ارتفاع عدد ضحايا الهجوم الارهابي الذى استهدف مسجد الروضة بالعريش شمال سيناء الى 235 قتيلا و109 جرحى.

حزب الله: الاعتداء الإرهابي في العريش نتاج الفكر الوهابي

وأدان حزب الله بشدة الاعتداء الإرهابي الوحشي الذي استهدف مسجداً في مدينة العريش المصرية وأدى إلى سقوط مئات المصلين بين شهيد وجريح.

وقال الحزب في بيان أصدره اليوم إن “هذه العملية الإرهابية المروعة التي لم تراع حرمة الإنسان والزمان والمكان هي نتاج الفكر التكفيري الوهابي الذي لا يرى في المسلمين والمؤمنين الذين لا يتبعون خطه إلا كفاراً يستحقون القتل حتى لو كانوا في بيوت الله”.

وأشار إلى أن هول الجريمة يكشف هوية مرتكبيها وطبيعتهم الإجرامية التي تؤءكد أنهم قوم يمتهنون الإجرام ولا يمكن أن ينتسبوا لشريعة أو دين.

وجدد حزب الله دعوته الدائمة الى العمل الجاد والمسؤول في مواجهة الإرهاب والإرهابيين والدول التي تدعم وتمول فكرياً وسياسياً ومالياً وتنهج اساليب ووسائل مدمرة لتحقيق غاياتها الخبيثة وأهدافها الشريرة.

انظر ايضاً

حزب الله: العدوان الإسرائيلي على اليمن خطوة حمقاء تؤذن بمرحلة ‏جديدة من المواجهة

بيروت-سانا أكد حزب الله أن العدوان الإسرائيلي الذي استهدف خزانات الوقود في ميناء الحديدة غرب …