النظام السعودي يعرض على الأمراء المعتقلين إطلاق سراحهم مقابل مبالغ مالية

لندن-سانا

كشفت صحيفة ذا غارديان البريطانية أن النظام السعودي عرض على الأمراء والمسؤولين المعتقلين بذريعة “مكافحة الفساد” دفع مبالغ مالية مقابل إطلاق سراحهم.

يشار إلى أن النظام السعودي الذي يديره ولي عهده محمد بن سلمان شن مؤخرا حملة اعتقالات طالت عددا من الأمراء ورجال الأعمال المشهورين بحجة “مكافحة الفساد” إلا أن مصادر سعودية أكدت أن ما يجرى داخل النظام انقلاب يقوده بن سلمان بهدف تصفية خصومه من الامراء ورجال الاعمال وسرقة أموالهم ونقلها إلى حساباته.

وأوضح الكاتب إيان كوباين في مقال نشرته الصحيفة اليوم أن النظام السعودي طالب المعتقلين “بدفع 70 بالمئة من ممتلكاتهم مقابل إطلاق سراحهم”مشيرا إلى أن الأخبار التي تداولتها وسائل الإعلام توضح أن الصفقة “عرضت على اغلبية المعتقلين” ولافتا الى ان أكثر من 200 من الأمراء ورجال الأعمال ومسؤولين سابقين يقبعون قيد الاعتقال في العاصمة السعودية الرياض.

وبين الكاتب في مقاله أن الحكومة السعودية تواجه عجزا قياسيا في الميزانية العام المقبل بسبب تراجع اسعار النفط يبلغ 79 مليارا ما دفعها إلى عرض الصفقة التي ان تمت “من شأنها توفير مئات المليارات من الدولارات للحكومة”.

يذكر أن السعودية تواجه أزمة مالية خانقة بسبب سياسات نظام بني سعود في دعم الإرهاب في المنطقة ولا سيما في سورية وتقديمه أموالا ضخمة للإرهابيين لشراء السلاح إضافة إلى عدوانه على اليمن الأمر الذي دفعه إلى إصدار إجراءات تقشف واسعة في محاولة للخروج من هذه الأزمة.

 

انظر ايضاً

الغارديان البريطانية: الاتحاد الأوروبي يهزم نفسه بالعقوبات ضد روسيا

لندن-سانا أكدت صحيفة الغارديان البريطانية في مقال نشرته اليوم أن الضرر الذي لحق بأوروبا والعالم …