الشريط الإخباري

محافظ حماة يشدد على تنظيم عمل معقبي المعاملات في مديرية النقل

حماة -سانا

أكد محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري أهمية تنظيم عمل معقبي المعاملات غير المجازين العاملين في مديرية النقل بالمحافظة.

وخلال جولة له اليوم على المديرية للاطلاع على سير العمل وآلية إنجاز مختلف المعاملات اللازمة لتسجيل المركبات وفق النظام الالكتروني الحديث أشار المحافظ إلى أن “النظام الجديد اختصر كثيراً من الإجراءات الروتينية والجهد والوقت على المراجعين الأمر الذي لاقى استحسانهم ورضاهم”.

وقال مدير نقل حماة المهندس محمد عامر السيد إن عدد مراجعي المديرية يصل إلى نحو 500 مراجع يوميا للحصول على معاملات تجديد رخص سير المركبات ومنح بيانات قيدها كشف اطلاع ونقل ملكيتها.

من جهة ثانية ناقشت اللجنة المحلية للخريطة المدرسية خلال اجتماعها اليوم احتياجات كل منطقة تربوية في المحافظة حيث تبين أن هناك حاجة إلى نحو 2000 شعبة صفية موزعة في مختلف مناطق المحافظة إضافة إلى إعادة تأهيل الشعب الصفية في عدد من المدارس في مدينة حماة وقرية خطاب وبناء سور بمجمع سلحب في ثانوية محسن حيدر وإجراء صيانة فورية بمدارس الشير ومعرزاف والمجدل والميدان.

وبالنسبة للمدارس المقرر إحداثها خلال الفترة المقبلة وافقت اللجنة على إحداث ثانوية صناعية ثانية في مصياف وصف سابع في مدرسة سوبين الابتدائية ومدرسة حلقة أولى في قرية ألبيه.

بدوره أكد محافظ حماة خلال الاجتماع حرص المحافظة على الارتقاء بالقطاع التربوي وتحسينه في كل المجالات ومنها الأبنية المدرسية والسعي لافتتاح المزيد من المدارس وإحداث شعب صفية إضافية تلبي الأعداد المتزايدة للطلاب والتلاميذ في مختلف أنحاء المحافظة مبيناً أنه جرى خلال الفترة الماضية التركيز على تأهيل وصيانة عدد من المدارس في ريف حماة الشمالي التي تعرضت لاعتداءات إرهابية ووضعها مجدداً في خدمة العملية التربوية.

 

انظر ايضاً

يوم عمل تطوعي في حي جنوب الملعب بمدينة حماة

حماة-سانا شهد حي جنوب الملعب بمدينة حماة اليوم يوم عمل تطوعي بهدف تحسين الواقع الخدمي …