الشريط الإخباري

توفير التجهيزات أبرز مطالب مؤتمرات اللجان الفنية لألعاب القوة بالسويداء

السويداء-سانا

مقترحات عديدة شهدتها الموءتمرات السنوية للجان الفنية لألعاب القوة بالسويداء بغية تطوير الواقع الرياضي في المحافظة لتحقيق مزيد من الإنجازات في البطولات القادمة.

ففي مؤتمر الكاراتيه أوصى الأعضاء بإحداث صالة لألعاب القوة وصيانة صالات التدريب ورفع أجور الحكام وتطبيق التأمين الصحي للاعبين والمدربين وإحداث فرع للأكاديمية الرياضية بالسويداء للارتقاء بمستوى المدربين والإداريين.

ودعا المشاركون في مؤتمر الملاكمة إلى توفير الأدوات والتجهيزات الضرورية للتدريب وزيادة الاهتمام باللعبة في الأندية وترميم صالة الملاكمة بمدينة المزرعة الرياضية وإقامة دورات مركزية تدريبية في المحافظة.

وطالب أعضاء مؤتمر اللجنة الفنية لبناء الأجسام بتوفير بعض مستلزمات التدريب والبطولات ومعالجة أوضاع الصالات غير المرخصة واستضافة بطولات الجمهورية في المحافظة.

وتركزت توصيات مؤتمر الكيك بوكسينغ على ضرورة توفير الدعم المادي وتجهيزات اللعبة وتكريم اللاعبين الفائزين بمراكز متقدمة على مستوى الجمهورية ومدربيهم بينما اقترح أعضاء مؤتمر الجودو توفير مستلزمات اللعبة لنادي الرحى الذي يعد من الاندية المتميزة لنتائجه اللافتة محليا ودوليا.

وأشار رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي بالسويداء هيثم الشومري إلى التميز الذي حققته رياضات العاب القوى بالسويداء خلال العام الحالي على المستويات المحلية والخارجية مبديا جاهزية المحافظة لاستضافة بطولات الجمهورية وتنظيمها بالشكل الأمثل.

وبين رئيس مكتب ألعاب القوة الفرعي عماد صالحة أن ألعاب القوة في المحافظة حصدت خلال العام الحالي 190 ميدالية على مستوى الجمهورية والمشاركات الخارجية لافتا إلى أن هذا التميز هو حصيلة جهود متكاملة من اللجان الفنية والمدربين واللاعبين والأهالي.