الشريط الإخباري

بدء توزيع الغراس الحراجية للموسم الحالي بالسويداء

السويداء-سانا

بدأت مديرية زراعة السويداء عمليات توزيع وبيع الغراس الحراجية على القطاعين العام والخاص للموسم الحالي وذلك ضمن مشتل العين الحراجي.

وذكر رئيس دائرة الحراج بالمديرية المهندس أنس أبو فخر في تصريح لمراسل سانا اليوم أن الغراس الجاهزة للتوزيع تبلغ 114 ألف غرسة من مختلف الأنواع الحراجية ويجري توزيعها وفق الأسعار المعتمدة وبكميات لا تتجاوز 300 غرسة للمستفيد الواحد بالنسبة للقطاع الخاص ووفق الاحتياج الفعلي وبشكل مجاني بالنسبة لورشات التحريج الاصطناعي والمشافي ودور العبادة والمدافن.

وأشار أبو فخر إلى أن الدائرة ستبدأ خلال الأيام القادمة تنفيذ خطة التحريج الاصطناعي للموسم الحالي على مساحة 1780 دونما ضمن غابات الأسد والعين والقريا بما يخدم إعادة استزراع ما تم قطعه فيها من أشجار جراء التعديات خلال الموسم الماضي.

كما لفت إلى تنفيذ عناصر الضابطة الحراجية دوريات على مختلف المواقع الحراجية بالمحافظة بشكل دوري لمنع وضبط أي تعديات جديدة قد تحصل على الأشجار ضمنها منوها بتعاون المجتمع المحلي مع الدائرة بهذا الموضوع في العديد من القرى التي توجد فيها حراج.

وكانت مديرية زراعة السويداء وزعت الموسم الماضي نحو 89 ألف غرسة حراجية ونفذت خطة تحريج اصطناعي على مساحة 3000 دونم في موقع عبد مار الحراجي وطريق السويداء-دمشق.

 

انظر ايضاً

زراعة نحو 750 دونماً بالغراس الحراجية في درعا

درعا-سانا بلغت المساحة المزروعة بالغراس الحراجية في درعا نحو 750 دونماً