الشريط الإخباري

إيران تنتقد تقاعس الأمم المتحدة إزاء جرائم الاحتلال الإسرائيلي والنظام السعودي في قتل الأطفال

نيويورك-سانا

انتقد مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة غلام علي خوشرو تقاعس الأمم المتحدة إزاء جرائم قتل الأطفال التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية والنظام السعودي في اليمن.

وقال خوشرو خلال مناقشة في مجلس الأمن حول موضوع “الأطفال والنزاعات المسلحة” اليوم “استنادا لتقرير الأمين العام للأمم المتحدة فإن المجازر والعنف ضد الأطفال في اليمن مازال مستمرا” مشيرا إلى مقتل مئات الأطفال على يد التحالف الذي يقوده النظام السعودي.

وأوضح الدبلوماسي الإيراني أن اليمن يواجه أوضاعا صعبة للغاية جراء مواصلة العدوان السعودي وما تسبب به من مجاعة وغياب للخدمات الصحية لافتا إلى وجود أكثر من 800 ألف مصاب بالكوليرا.

وعبر خوشرو عن أسفه جراء الضغوط السياسية التي تتعرض لها الأمم المتحدة والتي تحول دون اتخاذها الإجراء اللازم لتلافي ارتكاب المجازر بحق الأطفال.

وكانت الأمم المتحدة أدرجت في الخامس من الشهر الجاري تحالف العدوان على اليمن الذي يقوده نظام بني سعود على قائمتها السوداء بسبب مسؤوليته عن مقتل وإصابة 683 طفلا وشن اعتداءات على عشرات المدارس والمستشفيات خلال عام 2016″.

والعام الماضي قامت الأمم المتحدة بتحرك مماثل وأدرجت تحالف النظام السعودي على قائمتها السوداء إلا أنها أزالته نتيجة تهديد نظام بني سعود بقطع التمويل عن برامج المساعدة الأممية كما أقر بذلك الأمين العام للمنظمة الدولية في ذلك الوقت بان كي مون.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

إيران: الاعتداءات الإسرائيلية تستهدف بشكل ممنهج البنية التحتية الحيوية في سورية

طهران-سانا أكد مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة أمير سعيد إيرواني أن الاعتداءات الإرهابية