الشريط الإخباري

شمخاني: اتفاق الحكومة اليمنية والمعارضة خطوة مهمة في تحقيق المصالحة الوطنية في البلاد

طهران-سانا

اعتبر أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني أن الاتفاق الذي أبرمته الحكومة اليمنية وحركة أنصار الله خطوة مصيرية من شأنها أن تسهم في تحقيق المصالحة الوطنية في اليمن.

وأكد شمخاني في تصريح له اليوم أن إيران ومن خلال تفهمها الكامل بمكانة اليمن و دوره في المنطقة ستقف إلى جانب الشعب اليمني كما في السابق ولن تدخر جهدا لتعزيز التعاون الشامل مع هذا البلد مضيفا أن الشعب اليمني المقارع للظلم هو المنتصر الرئيسي في هذه المسيرة.

وأوضح أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني أن التعاون بين القوات العسكرية والحكومة في تنفيذ الإصلاحات التي يطالب بها الشعب اليمني خلق الشعور بالأمل في أن يواصل اليمن حركته لتحقيق المطالب العامة للشعب اضافة لتوفر الظروف المناسبة لارتقاء مكانة اليمن الاستراتيجية ودعم دوره الحيوي في
المنطقة.

وأشاد شمخاني بدور الأمم المتحدة في التوصل للاتفاق بين الحكومة وحركة أنصار الله معربا عن أمله بأن تتفهم بعض دول المنطقة التطورات التي برزت أخيرا على الساحة اليمنية وأن تضطلع بدور إيجابي لمساعدة ودعم الشعب اليمني في تحقيق أهدافه.

يذكر أن الحكومة اليمنية وقعت في 21 أيلول الجاري على اتفاق لإنهاء الأزمة السياسية في اليمن برعاية الأمم المتحدة بناء على مخرجات مؤتمر الحوار الوطني.