حقوقيون دوليون يطالبون بريطانيا بالضغط على سلطات آل خليفة

دبي-سانا

طالبت مجموعة تضم 13 منظمة لحقوق الانسان الحكومة البريطانية بالضغط على سلطات آل خليفة في البحرين للافراج عن ثلاثة بحرينيين تحتجزهم المنامة لمجرد أنهم أقارب أو أصهار ناشط حقوقى مقيم في لندن.

وذكرت وكالة رويترز ان المجموعة التي تضم منظمة العفو الدولية ومنظمة /ريبريف/ القانونية الخيرية البريطانية وجهت أمس خطابا الى وزير الخارجية البريطانى بوريس جونسون طالبته فيها بالضغط للافراج عن نزار الوداعى وهاجر منصور حسن ومحمود مرزوق منصور وهم من أقارب وأصهار أحمد الوداعى المدير بمعهد البحرين للحقوق والديمقراطية ومقره بريطانيا.

وجاء في الرسالة.. “إننا نحث حكومتكم على أن تطلب من البحرين الافراج فورا عن أقارب الوداعى وزوجته قبل محاكمتهم فى ال30 من الشهر الجارى واسقاط كل التهم المنسوبة اليهم”.

وأضافت.. ان “الاحتجاز يجىء في اطار انتهاكات ومضايقات ممنهجة للمدافعين عن حقوق الانسان وعائلاتهم فى البحرين” مشيرة الى أن المحتجزين الثلاثة يواجهون حكما يصل الى السجن لثلاث سنوات.

وقالت مايا فوا مديرة منظمة ريبريف.. ان “المنامة تعاقب عائلته دون ذنب بسبب نشاطه السلمى”.

واحتجز الثلاثة فى البحرين في آذار الماضي أثناء حضور أحمد الوداعى للجلسة الرابعة والثلاثين لمجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة فى جنيف.

وفي سياق آخر أعلن /معهد البحرين للحقوق والديمقراطية/ الحقوقي ان خمس ناشطات في البحرين بدأن اضرابا عن الطعام احتجاجا على سوء معاملتهن في السجن.

وأضاف المعهد في بيان أن حالة اربع من المعتقلات تطلبت اسعافات طبية في اليوم الرابع لاضرابهن عن الطعام.

وتطالب الناشطات بوقف المضايقات وسوء المعاملة التي يتعرضن لها من جانب موظفي السجن وإزالة الحاجز الزجاجي الذي يمنعهن من التواصل مع الزائرين.

ويظهر سجل الانتهاكات التى يرتكبها نظام ال خليفة ارتفاعا في عمليات القتل العمد والتضييق على الحريات الدينية وحقوق حرية التعبير والتجمع السلمى والاعتقالات التعسفية ضد معارضيه فى اطار محاولاته معاقبة البحرينيين على خلفية مطالبهم الاصلاحية التي أطلقوها منذ عام 2011.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

سلطات آل خليفة تطلب مساعدات مالية من مشيخات وممالك الخليج

المنامة-سانا طلبت سلطات آل خليفة في البحرين من حلفائها في مشيخات وممالك الخليج مساعدة مالية …