بعد غياب سبع سنوات.. مهرجان الثقافة الموسيقية ينطلق على مسرح دار الثقافة بحمص

حمص-سانا

افتتح مساء اليوم على مسرح دار الثقافة في حمص مهرجان الثقافة الموسيقية الثامن عشر بعد غياب سبع سنوات جراء الحرب الإرهابية على سورية.

وعرض خلال الافتتاح فيلم قصير عن تاريخ مهرجان الثقافة الموسيقية في حمص منذ انطلاقته الاولى عام 1989 وفيلم آخر تناول السيرة الذاتية وجانبا من أعمال الفنان المكرم مروان غريبة بالإضافة إلى تقديم درع المهرجان للفنان غريبة وشهادات التقدير والشكر لبعض الجهات الخاصة التي دعمت المهرجان.

وقدمت فرقة فرع حمص لنقابة الفنانين حفلا غنائيا بمشاركة الفنانين عمار العبد ومها الحموي ومصطفى دغمان تضمن اغاني وطنية وتراثية وطربية.

وقال مصلح الصالح أمين فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي في تصريح صحفي إن “حمص التي تعرضت لإرهاب حاقد حاول تشويه وجهها الثقافي والحضاري الممتد في عمق التاريخ تعود اليوم مجددا لتحتضن الموسيقا وتنشر الحب والسلام بصمود أهلها الذين كانوا يدا واحدة ضد الإرهاب” مضيفا إن عودة مهرجان الثقافة الموسيقية بنسخته الثامنة عشرة بعد غياب سبع سنوات هي رسالة للعالم بأن سورية منتصرة وستظل بلدا للفن والثقافة والحضارة.

بدوره أكد زهير رمضان نقيب الفنانين في سورية أن المهرجان هو عودة للحياة والفن والثقافة والفكر في مدينة حمص وأن نقابة الفنانين تسعى إلى إحياء كل المهرجانات الثقافية والفنية التي تؤكد اننا اصحاب ثقافة عريقة وقال “إن الوحوش لا تعزف والأشرار لا يعرفون الغناء لأنهم ظلاميون حاقدون.. نحن أبناء التاريخ وكلما ازداد الإرهاب في قتلنا كلما ازددنا قوة وصلابة ومن دماء شهدائنا تفوح رائحة الياسمين”.

من جانبه قال أمين رومية نقيب الفنانين في حمص إن حمص تعود مجددا بعمقها الحضاري ومجدها التليد لتحيي مهرجان الثقافة الموسيقية بعد أن خبا إشعاعه وعلا صوت ضجيج الحرب لوقت مضى لافتا إلى أن الإرهاب لم يستطع انتزاع الروح الوثابة من فناني حمص ومثقفيها “وما ان دعونا لإقامة المهرجان حتى انبسطت الأيادي البيضاء لدعمه وإنجاحه.. حمص انتصرت للحياة وللموسيقا”.

يشار إلى أن المهرجان يستمر حتى الـ 22 من الشهر الحالي وتشارك فيه ثماني فرق من محافظة حمص.

حضر حفل الافتتاح طلال البرازي محافظ حمص وعدد من أعضاء قيادة فرع حزب البعث وحشد كبير من الفعاليات الاجتماعية والثقافية والفنية في المحافظة.

 

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

فرقة (نوا أثر) تبهج عشاق الموسيقى والغناء ضمن فعاليات مهرجان الثقافة الموسيقية العشرين بحمص

حمص-سانا آثرت فرقة نوا أثر أن تترك بصمتها الخاصة ضمن فعاليات مهرجان الثقافة الموسيقية العشرين …