الشريط الإخباري

مسؤول بالحرس الثوري الإيراني: واشنطن دعمت وسلحت الإرهابيين في سورية والعراق

طهران-سانا
أكد العميد عبد الله عراقي نائب قائد القوة البرية التابعة لحرس الثورة الإسلامية في إيران أن الاميركيين يقومون بأي شيء لدعم تنظيم “داعش” الإرهابي لأنهم يدركون جيدا أن عدو “داعش” هو محور المقاومة.
وقال عراقي في تصريح اليوم: إن ” الولايات المتحدة قامت بإنزال شحنات جوية من الأسلحة والأغذية إلى إرهابيي تنظيم “داعش” التكفيريين في محافظة دير الزور ومحافظات ديالى وصلاح الدين ونينوى العراقية عندما
كادوا أن يستسلموا”.
وأضاف.. أن ” الأميركيين دخلوا العراق وسورية بزعم محاربة “داعش” في حين أن الواقع يختلف عن مزاعمهم ففي أي مكان واجه إرهابيو “داعش” مشكلة في العراق وسورية سارع الأميركيون إلى دعمهم باعتبارهم أسياد هؤلاء الإرهابيين ” مشيرا إلى أن محور المقاومة أفشل مخطط الولايات المتحدة في سورية.
وأكدت العديد من الوقائع والمصادر قيام واشنطن بدعم تنظيم “داعش” الإرهابي ومن بينها مصادر عراقية أشارت إلى إنزال الأمريكيين أسلحة للتنظيم في العراق كما لفت المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف قبل أسبوع إلى أن واشنطن تزود الإرهابيين بإحداثيات دقيقة وقال: إن ” العائق الرئيسي الذي يعرقل القضاء على تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية ليس قدراته القتالية بل دعم الأمريكيين له وتلاعبهم معه”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الحرس الثوري الايراني

الحرس الثوري الإيراني يحبط عمليات تفجير شمال غرب البلاد

طهران-سانا أعلن الحرس الثوري الإيراني اليوم إحباط محاولة لتنفيذ عمليات تفجير في مدينة تبريز مركز …