القطيني: سورية تعد لمرحلة إعادة الإعمار بشكل علمي وسليم

القاهرة-سانا

أكد نقيب المهندسين السوريين الدكتور المهندس غياث القطيني أن سورية تعد لمرحلة إعادة الإعمار من خلال دراسة الواقع بشكل علمي وسليم معربا عن أمله بإقامة مؤتمر لإعادة الإعمار في سورية بالقريب العاجل.

وأشار القطيني خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العربي الأول للترميم وإعادة البناء الذي عقد في القاهرة اليوم إلى أهمية دور الجامعات ونقابة المهندسين في عملية إعادة الإعمار في سورية لما تضمه من إمكانيات بشرية وعلمية هائلة.

كما لفت القطيني إلى الخراب والدمار الذي خلفته التنظيمات الإرهابية المسلحة بالبنى التحتية في سورية واستهدافها للآثار وسرقتها وتهجيرها الملايين وتشريدهم مشددا على أن عدم توقف بعض الدول والأنظمة عن دعم الإرهاب أدى إلى انتقاله إلى باقي دول المنطقة والعالم.

بدوره أشار المهندس محمد الحسيني أمين عام المؤتمر إلى دور مصر في التعاون العربي وقال: “من قلب القاهرة وإيمانا من دور مصر الإقليمي لإعادة إعمار الدول العربية يلتقي المهندسون العرب اليوم لتبادل الخبرات”.

من جهته قال طارق النبراوي رئيس المؤتمر ونقيب المهندسين في مصر: “إننا نتحاور حول قضية قومية لاعادة الاعمار وخاصة في المثلث الذي كان بدء التاريخ والحضارة وكان هدفا للإرهاب والتخلف “مشيرا إلى أن الأعداء يسعون إلى إثارة الفتن الطائفية وكان علينا اللقاء لإعادة إعمار بلادنا وإحباط محاولات التخريب والتقسيم.

من جانبه دعا صبيح سلمان نقيب المهندسين العراقيين إلى التصدي للإرهابيين في بلاده وخاصة تنظيم “داعش” الذي قام بهدم الآثار وغير ذلك من البنى التحتية وقال: “نحن مقبلون على مرحلة اعادة الاعمار بعد كل عمليات التخريب”.

بدوره شدد عادل الحديثي أمين عام اتحاد المهندسين العرب على ضرورة التصدي لأي شركة إعمار تتعاون مع كيان الاحتلال الصهيوني.

وكانت الجلسة الافتتاحيه للمؤتمر العربي الأول للترميم وإعادة الإعمار بدأت صباح اليوم بالنشيد الوطني لكل من سورية ومصر والعراق وبحضور الدكتور رياض سنيح رئيس البعثة القنصلية السورية في القاهرة حيث تشارك سورية في المؤتمر بثماني أوراق بحثية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

250 شركة من 26 دولة في ثلاثة معارض تخصصية تخدم مرحلة إعادة الإعمار