الشريط الإخباري

محافظ حماة: إعداد الكوادر التربوية المختصة برياض الأطفال

حماة-سانا

أكد محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري أهمية رعاية الأطفال وتنمية مواهبهم وتوسيع مداركهم وصقل شخصيتهم بما يتماشى والمبادئ الأخلاقية والوطنية لافتا إلى المشروع الذي تقيمه وزارة التربية المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة بالتعاون مع منظمة الامم المتحدة للطفولة “اليونيسيف”.

وأشار المحافظ خلال حفل اختتام دورة تدريبية اليوم بعنوان هيا نستعد للالتحاق بالمدرسة لتأهيل كوادر لصفوف رياض الأطفال بعمر 5 سنوات في ثانوية الشهيد عبد العزيز عدي إلى ضرورة إعداد الكوادر التربوية اللازمة للتعامل مع هذه الشريحة ومراعاة ظروفها النفسية والبدنية وحسن استثمار الروح الابداعية.

بدورها أوضحت كفاح حداد المديرة العامة للمركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة أن هذا المشروع يطبق للمرة الأولى في سورية وجرى خلال الدورة تدريب المعلمات المشاركات على المنهاج الحديث المطور لرياض الأطفال وأساليب التعامل والتواصل مع الطفل وحقوق ورعاية الطفولة المبكرة بالإضافة إلى مهارات التواصل من التركيز على اللغة العربية الفصحى البسيطة وزيادة شعور الأمان والثقة لدى الطفل من خلال الاقتراب منه عن كثب والتعرف على ما يجول في خلده من خواطر وأفكار وخيال.

من جهته بين مدير تربية حماة يحيى المنجد أن اكثر من 100 معلمة شاركن في الدورة وسيتم تأهيل 54 شعبة صفية لرياض الأطفال ضمن المدارس الرسمية بالمحافظة.

يشار إلى أن الدورة استمرت لمدة أسبوع ومن المقرر اقامة اخرى مطلع الأسبوع المقبل.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الحزوري يبحث مع المتربوليت بعلبكي المشاريع التنموية والخدمية بالمحافظة

حماة -سانا بحث محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري مع المتربوليت نقولا بعلبكي متروبوليت ابرشية حماة …